القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

خبراء وصحفيون اقتصاد يشككون بإعلان الحكومة وصول الدفعة الأولى من الوديعة الإماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 04:44 مساءً ]

خبراء وصحفيون اقتصاد يشككون بإعلان الحكومة وصول الدفعة الأولى من الوديعة الإماراتية

شكك خبراء وصحفيون اقتصاد، بإعلان رئيس الحكومة، معين عبدالملك، وصول دفعة أولى من الوديعة الإماراتية إلى البنك المركزي اليمني.

وذكر الخبير الإقتصادي وحيد الفودعي، في صفحته على فيسبوك، أن تصريحات دولة رئيس الوزراء، معين بخصوص الوديعة يكتنفها شيء من الغموض.

وأضاف الفودعي، ان التأكيدات لم تأتي بعد، مشيرا إلى أنه حاول الحصول على معلومة دقيقة (بشأن الوديعة) إلا أنه لم يحصل على اي معلومات.

وتابع: "تقدير مبدأي، ان يتجاوز الاشقاء بعض الشروط لجزء من الوديعة كتسريع بسبب توقف صادرات النفط بعد الاعتداءات الحوثية المتكررة، ولا يعني ذلك اسقاط شرط الاصلاحات خصوصا في البنك المركزي".

من جانبه، حمّل الصحفي الاقتصادي وفيق صالح، رئيس الحكومة مسؤولية خداع المواطنين بيع مدخراتهم من العملة الصعبة.

وخاطب الصحفي توفيق صالح، رئيس الحكومة، قائلا: "أنت رئيس وزراء يا معين ، ويجب أن تكون كلمتك لها ثقلها ومصداقيتها ، لا أن تتخبط كالناشطين والمفسبكين".

وتابع: "لا ينبغي أن يكون خطاب رئيس الوزراء بنفس خطاب الناشط الذي يسعى لتهدئة السوق وبث الطمأنينة عبر ذر الرماد وبيع الوهم للمواطنين".

ويوم أمس الأربعاء، قال رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، في مؤتمر صحفي عقده بعدن، بأنه "تم تحويل إلى حساب البنك المركزي اليمني 1.2 مليار درهم من دولة الإمارات العربية المتحدة كجزء من شريحة أولى للوديعة".

وأضاف ان "من المقرر أن يتم يوم الأحد المقبل التوقيع بين البنك المركزي والمالية مع الأشقاء في السعودية فيما يتعلق بالاتفاق الإطاري والمنحة والشريحة الأولى".





مشاركة الخبر:

تعليقات