تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ حضرموت يتفقد أضرار ميناء الضبة عقب استهداف للحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 11:27 مساءً ]

اطمأن محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، الاربعاء، على سلامة العاملين بميناء الضبة، مؤكدًا اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على سلامتهم، ومتابعة استحقاقاتهم ومطالبهم.

وتفقد المحافظ، ومعه قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فائز التميمي، الأضرار الناتجة عن الضربة الأخيرة للطائرات المسيرة التابعة للحوثيين على ميناء الضبة.

وقام المحافظ وقائد المنطقة بجولة في عرض البحر، متفقدان الأضرار التي خلفتها الطائرات الارهابية الحوثية المسيرة.

وشدد المحافظ وقائد المنطقة على سلامة العاملين في الميناء، مؤكدان أن سلامة أرواحهم في مقدمة اهتمام السلطة المحلية.

ونددا بالهجمات الحوثية على ميناء ضبة، مطالبين بموقف وطني ودولي حازم لردع هذه الجماعة واتخاذ التدابير اللازمة لحفظ وسلامة أرواح العمال والمواطنين في مدينتي الشحر وشحير بدرجة رئيسة، والحفاظ على اقتصاد البلد والملاحة الدولية.

والاثنين الماضي، تعرض ميناء الضبة لاستهداف بالطائرات المسيرة الحوثية، فيما قالت وزارة الدفاع المعترف بها، إن دفاعاتها الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

فيما توقفت أعمال التصدير في ميناء الضبة، بسبب الهجوم الذي نفذه الحوثيين أثناء تواجد شحنة نفطية على متنها 2 مليون برميل نفط.





مشاركة الخبر:

تعليقات