المهرة.. انطلاق دورة تدريبية للعاملين بجمعية الصم والبكم بدعم السلطان محمد آل عفرار     جماعة الحوثي تقول إنها حريصة على أمن وسلامة الكابلات البحرية في المياه اليمنية     الاتحاد الأوروبي يعلن تسيير جسرًا جويًا إنسانيًا لمكافحة الطوارئ الصحية في اليمن     منظمة بيئية تدعو لاتخاذ إجراءات عاجلة لاحتواء السفينة "روبيمار"     أكثر من 100 ألف فلسطيني بين شهيد ومصاب منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة     تقرير أممي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن     هيئة بريطانية تتحدث عن هجوم جديد على سفينة غرب المخا     الحكومة اليمنية تعلن غرق السفينة البريطانية "روبيمار" بعد 13 يوما من إصابتها بهجوم حوثي     الكابلات البحرية بخطر: خوف على البيانات العالمية بسبب حرب البحر الأحمر     سقطرى.. حريق في غابات لأشجار دم الأخوين في دكسم     زلزال بقوة 5.9 درجة في بحر العرب قبالة سواحل سقطرى     برلماني: تحالف الازدهار وراءه أطماع وأهداف استعمارية وخطط استراتيجية     صحيفة: تحركات للانتقالي في لندن وواشنطن بحثا عن دعم لمواجهة الحوثيين     المركزية الأمريكية: هجوم باليستي للحوثيين على البحر الأحمر وتدمير صاروخ كان معدّا للإطلاق     جماعة الحوثي تحمل إسرائيل وحلفائها مسؤولية التصعيد في غزة والبحر الأحمر وباب المندب    
الرئيسية > أخبار اليمن

تراجع طفيف لأسعار الصرف عقب إعلان الحكومة وصول دفعة من الوديعة للبنك المركزي بعدن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 10:37 مساءً ]

شهدت أسعار صرف الريال اليمني تراجعا طفيفا أمام العملات الاجنبية، عقب إعلان الحكومة تحويل مليار و200 مليون درهم إماراتي، من الوديعة السعودية الإماراتية.

وقالت مصرفية متطابقة، إنه وصل سعر صرف الريال السعودي أما اليمني مساء الاربعاء، إلى 285 شراء و 295 للبيع، بعد ان كان خلال الأيام الماضية 310.

وفي وقت سابق الاربعاء، أعلنت الحكومة، عن تحويل مليار و200 مليون درهم إماراتي إلى حساب البنك المركزي كجزء من الدفعة الأولى للوديعة السعودية الإماراتية.
 
وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك، خلال مؤتمر صحفي، إنه تم تحويل إلى حساب البنك المركزي اليمني 1.2 مليار درهم من الإمارات كجزء من شريحة أولى للوديعة.

وحسب معين عبدالملك، فإن صندوق النقد العربي سيشارك في ترتيب الوديعة السعودية الإماراتية البالغة 2 مليار دولار والتي أعلن عنها في أبريل الماضي، عقب تسلم السلطة من مجلس القيادة الرئاسي، الذي يضم قوى مختلفة.





مشاركة الخبر:

تعليقات