منظة دولية: اليمن تتصدر قائمة أسوأ 10 دول متضررة من النزاع في الانتهاكات ضد الأطفال     تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل    
الرئيسية > أخبار اليمن

هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 08:43 مساءً ]

هطلت أمطار خفيفة ومتوسطة، يوم الاربعاء، على مناطق متفرقة جزيرة أرخبيل سقطرى اليمنية.

وذكر مركز الأرصاد الجوية اليمنية، إن أمطار بين خفيفة ومتوسطة هطلت على عاصمة أرخبيل سقطرى واجزاء متفرقة من الأرخبيل.

وأضاف المركز، أن سماء أرخبيل سقطرى ما زالت مبلدة بالغيوم والسحب الركامية المنخفضة، متوقعا هطول أمطار متفرقة، ورياح تتراوح سرعتها ما بين (10-20) عقدة.

وتوقع المركز أجواء باردة خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) وباردة نسبيا على محافظات (أبين، لحج، الضالع وإب) مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى بمقدار يتراوح من 0.5 الى 1.0 درجة مئوية، خلال ال 24 الساعة القادمة.

وأشار إلى تشكل الضباب على أجزاء من مرتفعات ( المحويت، حجة، ريمة، ذمار، إب وتعز) اثناء الليل والصباح الباكر، وهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية في فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع، أجواءغائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من المناطق الداخلية المحاذية للساحل الغربي وأمطار خفيفة على السواحل الجنوبية والشرقية.

وقال إن من الموقع ان رياح نشطة إلى قوية تتراوح سرعتها ما بين (15-30) عقدة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن، وفي المناكق الصحراوية، أجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح تنشط أحيانا اثناء النهار مثيرة الأتربة والرمال.

وحذر كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الطقس البارد، أثناء الليل والصباح الباكر.

ونبه المزارعين بأخذ الحيطة والحذر لحماية محاصيلهم الزراعية من لفحات البرد.

كما نبه مرتادي البحر والصيادبن جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن من اضطراب البحر.





مشاركة الخبر:

تعليقات