الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة     السلطة المحلية بالمهرة تُسلم مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة باص نقل     مقتل طفلين شقيقين وإصابة آخر إثر انفجار لغم أرضي جنوب مأرب    
الرئيسية > رياضة

المغرب يحصد أولى نقاطه في كأس العالم بقطر

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 23 نوفمبر, 2022 - 03:06 مساءً ]

سيطر التعادل السلبي على لقاء المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي في مباراة جمعتهما اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

 

وتعملق ياسين بونو حارس مرمى المنتخب المغربي من خلال صد كرتين متتاليتين خطيرتين للمنتخب الكرواتي في آخر دقيقة من الوقت الأصلي للشوط الأول بعد ضغط على مرماه.

 

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول تصدى بونو لكرة خطيرة كانت فرصة حقيقية بعدما لمس لاعب كرواتيا فلاسيتش الكرة ببراعة بالقرب من المرمى، لكن رد فعل حارس "أسود الأطلس" السريع لدى بونو كان سريعا واستطاع التصدي لها ومنع الكروات من تسجيل أول الأهداف.

 

في مستهل الشوط الثاني تدخل بونو مرة أخرى، في الدقيقة 52، لاعتراض تمريرة من ضربة زاوية قبل أن يحولها الهجوم الكرواتي إلى هدف، وذلك بعد دقيقة واحدة من ضربة رأسية لمزراوي كادت تمنح التفوق للمغاربة في النتيجة لولا تصدي الحارس ليفاكوفيتش للكرة على مقربة من المرمى.

 

واضطر  المدرب الركراكي تغيير مزراوي للإصابة ودخل بدله عطية الله في الدقيقة 60، وبعده أدخل الزلزولي بدلا من بوفال. 

 

وبحلول الدقيقة 62 أهدر المغاربة فرصة مزدوجة للتسجيل، الأولى بعد مرور تمريرة من حكيمي أمام مرمى منتخب كرواتيا دون أن تجد من يودعها الشباك، والثانية عقب تمريرة من الظهير الأيسر عطية الله عبرت أمام الجميع ليفلح في التقاطها الحارس ليفاكوفيتش، ثم تدخل الحارس نفسه، في الدقيقة 65، لإبعاد كرة قوية سددها حكيمي بعد تنفيذ ضربة خطأ من طرف اللاعب زياش.

 

ولم يستغل منتخب الأسود المرتدات الهجومية التي كان تتاح للزلزولي وحمد الله، لتنتهي المباراة بالتعادل. 

 

بهذا حظي "أسود الأطلس" على نقطة التعادل، بانتظار أن يلتقي لاحقا ضمن المجموعة ذاتها المنتخب البلجيكي ونظيره الكندي.

 

ويلتقي منتخب المغرب بنظيره البلجيكي في المباراة القادمة له ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات للمسابقة العالمية، الأحد المقبل، على "استاد الثمامة".





مشاركة الخبر:

تعليقات