الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

شيخ قبلي يدعو الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي للتعامل مع حضرموت بعيدا عن قضايا الشمال والجنوب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 10:45 مساءً ]

دعا شيخ مشايخ مرة وعضو الهيئة العليا لمرجعيةقبائل حضرموت الشيخ عمر مسلم بن هلابي، الشرعية والتحالف والمجتمع الدولي، للتعامل مع حضرموت كقضية سياسية بعيدا عن قضايا الشمال والجنوب.

جاء ذلك في تصريح للشيخ هلابي، عقب انتهاء أعمال الاجتماع الاستثنائي المنعقد بمدينة المكلا والذي دعا له حلف قبائل حضرموت، لتوحيد كيانات المحافظة، والمطالبة بحقوقها.

وقال عضو مرجعية قبائل حضرموت، إن خلال الاجتماع طالب بضرورة توحيد كلمة أبناء حضرموت وشد تآزر بعضهم البعض، للحصول على كافة حقها.

وذكر أن الأمر يتطلب أن تكون القضية الحضرمية، قضية سياسية بامتياز، أن لاترتبط بأي قضية شمالية أو جنوبية، مضيفا بالقول: "كوننا شركاء فى القضية لاشركاء فى الهوية".

طالب القيادة الشرعية للبلاد دول التحالف والمجتمع الدولي التعامل مع حضرموت بعيدا عن قضية الشمال والجنوب، مشيرا إلى أن موقف أبناء حضرموت اليوم أصبح واضحا أكثر من أي وقت مضى.

وتابع: "حضرموت دولة إن أرادوها دول وإقليم إن أرادوها أقاليم، مع احتفاظ أبنائها بالسيادة الكاملة على أرضهم وثرواتهم، وأن يكون قوام الجيش والأمن حضرميا خالصا".





مشاركة الخبر:

تعليقات