بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

موقع متخصص بتتبع حركة السفن: ناقلة النفط المستهدفة في ميناء الضبة كانت تعتزم شحن النفط الخام إلى الاتحاد الأوروبي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2022 - 01:46 مساءً ]

قال موقع "فليت مون" المختص بتتبع حركة السفن، إن ناقلة النفط "براتيكا" التي تعرضت لهجوم مُسيّر في سواحل اليمن بخليج عدن، قبالة ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن)، كانت تعترم شحن النفط إلى الاتحاد الأوروبي.


 
وأضاف في تقرير، أن ناقلة النفط أبحرت من سنغافورة في السادس عشر من الشهر الجاري، ووصلت ميناء الضبة النفطي أمس الاثنين، قبل أن تتعرض لهجوم من قبل طائرات بدون طيار، وتغادر سواحل اليمن لاحقا.


 
وأشار إلى أن السفينة كانت قادمة لتحميل النفط الخام، وليتم تسليم الكثير منه إلى الاتحاد الأوروبي.


 
ولفت إلى أن الناقلة غادرت المياه اليمنية بعد الهجوم، وشوهدت تبحر جنوبا بسرعة بطيئة، لكن الناقلة لم تتضرر، أو لا يوجد تقرير حتى الآن عن الأضرار.

 

وكان مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، قال إن الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تصدت لاعتداءات ارهابية جديدة شنتها جماعة الحوثيين، على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.


وقال المصدر إن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما أصابت إحداها منصة تصدير النفط في الميناء و ألحقت أضرارا مادية فيها.

 

ومن جانبها، أعلنت جماعة الحوثي، مساء الإثنين، تبنيها للاستهداف الجوي الذي تعرض له ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.


وقال الناطق العسكري بإسم الحوثيين يحيى سريع، في بيان على حسابه تويتر، بأن جماعته نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة جنوبي البلاد على المغادرة، مضيفًا بأن السفينة كانت في مهمة "نهب كميات كبيرة من النفط رفضت الاستجابة لتحذيرات جماعته.

 

ووفق مصادر محلية، فإن الهجوم الذي تعرض له ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، عصر الاثنين، تسبب في إيقاف تصدير نحو مليوني برميل من النفط الخام.





مشاركة الخبر:

تعليقات