جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

واشنطن تدعو الحوثيين الى العودة الى طاولة المفاوضات والتوقف عن الجهمات على الموانئ

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 11:55 مساءً ]

دعت الولايات الأمريكية، جماعة الحوثي إلى العودة الى طاولة المفاوضات والتوقف عن الجهمات على الموانئ، وتهديد التجارة العالمية.

جاء ذلك في بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، عقب اختتام زيارة إلى عدن، التقاء خلالها برئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد وأعضاء مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي في عدن .

وعبر السفير عن تقديره لالتزام الحكومة اليمنية بإعادة السلام والاستقرار إلى اليمن.. كما أقر بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة اليمنية بإعادة السلام والاستقرار الاقتصادي.

وأعرب عن أسفه لعدم رغبة الحوثيين في التوصل لتجديد الهدنة، ودعاهم للعودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب المدمرة والقيام بدور بناء في تحقيق تسوية سياسية شاملة

كما أعرب السفير عن قلقه من احتمال تجدد التصعيد الذي يقوض جهود الإغاثة والدعم، مؤكدا أن الشعب اليمني يستحق الأفضل.

واشار الى ان هجمات الحوثيين على موانئ اليمن لن تؤدي إلا إلى إلحاق الضرر بالشعب اليمني من خلال تفاق نقص الوقود.

وكانت جماعة الحوثي، قد نفذت يوم الاثنين، هجوما هو الثاني على ميناء الضبة النفطي، خلال شهر، بطائرات مسيرة مفخخة.

ودعا الحوثيين الى إطلاق سراح 12 من موظفي السفارة الأمريكية المحتجزين في صنعاء، والتوقف عن استخدامهم جرائم.





مشاركة الخبر:

تعليقات