جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقف تصدير النفط في ميناء الضبة بحضرموت عقب استهداف من قبل الحوثيين

المهرة بوست - حضرموت
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 11:14 مساءً ]

توقفت أعمال تصدير النفط في ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرق اليمن، عقب استهداف من قبل الحوثيين بطائرات مسيرة مفخخة.

وقالت مصادر ملاحية في الميناء، إن أعمال التصدير في ميناء الضبة توقفت بسبب الهجوم الذي نفذه الحوثيين أثناء تواجد شحنة على متنها 2 مليون برميل نفط.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت وزارة الدفاع المعترف بها، إن الدفاعات الجوية التابعة لقواتها تصدت لاعتداءات جديدة للحوثيين بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

واكدت الوزارة، أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

في السياق، أكدت الحكومة في بيان لها، إن الحوثيين نفذوا هجوم جديد بالطائرات الإيرانية المسيرة على ميناء الضبة النفطي بحضرموت، أثناء رسو احدى السفن النفطية التجارية في الميناء.

بالمقابل، أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، تبنيها استهداف ميناء الضبة النفطي، مؤكدة انها نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة، على المغادرة.

وحسب بيان للمتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع، فإن "السفينة التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط رفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة".

ويعد هذا الهجوم الثاني جماعة الحوثي على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، خلال ما يقارب الشهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات