انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تتبنى الهجوم الذي استهدف ميناء الضبة بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 10:39 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، تبنيها الهجوم الذي استهداف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، إن قوات (جماعتة)، نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة، على المغادرة.

وأضاف سريع في بيان له، إن "السفينة التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط رفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة".

وأشارت الجماعة إلى ان قواتها تمكنت من رصد تحركات تلك الإجراءات وتعاملت معها بالشكل المطلوب، مضيفة أن قواتها مستمرة في حماية الثروات، حد قوله.

بالمقابل، قالت وزارة الدفاع المعترف بها، إن الدفاعات الجوية التابعة لقواتها تصدت لاعتداءات جديدة للحوثيين بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

واكدت الوزارة، أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

من جانبها، قالت الحكومة اليمنية إن استمرار استهداف الحوثيين للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية يمثل تصعيدا خطيرا من شأنه مفاقمة الوضع الانساني، وتهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

ويعد هذا الهجوم الثاني للحوثيين على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، خلال ما يقارب الشهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات