تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تتبنى الهجوم الذي استهدف ميناء الضبة بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 10:39 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، تبنيها الهجوم الذي استهداف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، إن قوات (جماعتة)، نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة، على المغادرة.

وأضاف سريع في بيان له، إن "السفينة التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط رفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة".

وأشارت الجماعة إلى ان قواتها تمكنت من رصد تحركات تلك الإجراءات وتعاملت معها بالشكل المطلوب، مضيفة أن قواتها مستمرة في حماية الثروات، حد قوله.

بالمقابل، قالت وزارة الدفاع المعترف بها، إن الدفاعات الجوية التابعة لقواتها تصدت لاعتداءات جديدة للحوثيين بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

واكدت الوزارة، أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

من جانبها، قالت الحكومة اليمنية إن استمرار استهداف الحوثيين للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية يمثل تصعيدا خطيرا من شأنه مفاقمة الوضع الانساني، وتهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

ويعد هذا الهجوم الثاني للحوثيين على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، خلال ما يقارب الشهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات