إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تتبنى الهجوم الذي استهدف ميناء الضبة بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 10:39 مساءً ]

أعلنت جماعة الحوثي، الاثنين، تبنيها الهجوم الذي استهداف ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، إن قوات (جماعتة)، نجحت في إجبار سفينة نفطية حاولت الاقتراب من ميناء الضبة، على المغادرة.

وأضاف سريع في بيان له، إن "السفينة التي كانت في مهمة نهب كميات كبيرة من النفط رفضت الاستجابة لتحذيرات القوات المسلحة".

وأشارت الجماعة إلى ان قواتها تمكنت من رصد تحركات تلك الإجراءات وتعاملت معها بالشكل المطلوب، مضيفة أن قواتها مستمرة في حماية الثروات، حد قوله.

بالمقابل، قالت وزارة الدفاع المعترف بها، إن الدفاعات الجوية التابعة لقواتها تصدت لاعتداءات جديدة للحوثيين بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

واكدت الوزارة، أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، فيما اصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

من جانبها، قالت الحكومة اليمنية إن استمرار استهداف الحوثيين للأعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية الوطنية يمثل تصعيدا خطيرا من شأنه مفاقمة الوضع الانساني، وتهديد إمدادات الطاقة وحرية وسلامة الملاحة والتجارة الدولية.

ويعد هذا الهجوم الثاني للحوثيين على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق اليمن، خلال ما يقارب الشهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات