"اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

وزارة الدفاع تعلن تصديها لطائرات مسيرة حاولت استهداف ميناء الضبة بحضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 نوفمبر, 2022 - 09:24 مساءً ]

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، مساء الاثنين، تصديها لعدد من الطائرات المسيرة الحوثية استهدفت ميناء الضبة بمحافظة حضرموت شرق اليمن.

ونقلت وكالة سبأ، عن مصدر مسؤول بوزارة الدفاع، إن الدفاعات الجوية التابعة لقواتها تصدت الاثنين لاعتداءات جديدة للحوثيين بدعم من النظام الايراني على ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت.

وحسب المصدر، فإن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض واسقاط عدد من الطائرات المعادية، أصابت احداها منصة تصدير النفط في الميناء والحقت اضرارا مادية فيها.

واكد المصدر جاهزية القوات المسلحة بمختلف تشكيلاتها ومواقعها للتصدي وردع مثل هذه التهديدات، والاعتداءات الاجرامية السافرة على المنشآت والاعيان المدنية، التي تمثل انتهاكا صارخا لكل القوانين والاعراف الدولية.

من جانبها، قالت وزارة النفط في بيان لها، إن الحوثيين عاودوا مجدداً، استهداف ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بمسيّرة مفخخة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.

ونددت الوزارة بهذا الهجوم، مشيرة إلى أن هذه العمليات لن تثنيها عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات بالدولة لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيرات إيران التي حاولت اليوم استهداف الميناء.

وحذت وزارة النفط من انعكاسات هذه الأعمال على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية.

وفي أكتوبر الماضي، استهدمت جماعة الحوثي ميناء الضبة، تزامن مع وصول ناقلة نفطية يونانية إلى الميناء لتحميل شحنة مقدرة بمليوني برميل من النفط الخام، تمهيدًا لتصديرها.

وقال محافظ محافظة حضرموت، مبخوت بن ماضي، أنه جرى استهداف ميناء الضبة بطائرتين مسيرتين حوثيتين، مؤكدا أنه تم إسقاط المسيّرتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات