شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

خلال لقاء مع نظيره العماني.. وزير خارجية إيران يؤكد على ضرورة وقف الحرب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 نوفمبر, 2022 - 01:51 مساءً ]

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، على ضرورة وقف الحرب في اليمن.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العماني بدر البوسعيدي في طهران بحضور وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

 

وقال عبداللهيان إن الشعب اليمني ما زال يعيش ظروفاً صعبة، ونعتقد أن وقف إطلاق النار ورفع الحصار الإنساني وجهان لعملة واحدة.

 

وأضاف: شاهدنا عدم تمديد الهدنة في اليمن خلال الأسابيع الماضية، ونأمل أن يتم التحرك في أقرب وقت ممكن لاستمرار الهدنة وإلغاء الحصار بشكل كامل، وخروج الشعب اليمني من الوضع الصعب الذي يعيش فيه.

 

من جانبه قال وزير الخارجية العماني السيد بدر البوسعيدي في هذا المؤتمر الصحفي: ناقشنا في اجتماع اليوم العديد من القضايا الثنائية، ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات السابقة الموقعة بين البلدين والاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال زيارة السيد رئيسي إلى سلطنة عمان .

 

وأكد أن سلطنة عمان تنتهج سياسة حسن الجوار تجاه إيران وتؤكد أهميتها، مصرحا: لقد حاولنا دائما توفير الأمن للملاحة البحرية وحركة السفن لأن ذلك يصب في مصلحة دول المنطقة.

 

وأضاف: نواجه حاليا العديد من التحديات والخلافات في المنطقة إلا أن الحل الوحيد هو الحوار والحلول الدبلوماسية.

 

كما أدان وزير الخارجية العماني جميع أشكال الأعمال الإرهابية والعنف، مشددا على جهود بلاده للتعاون الإيجابي مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات