واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت يحذر من التدخلات التخريبية والشركات التنفيذية من المساس بثروات المحافظة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 19 نوفمبر, 2022 - 09:14 مساءً ]

حذر حلف قبائل حضرموت، السبت، من التدخلات التخريبية والشركات التنفيذية من محاولة المساس بالثروات النفطية للمحافظة.

جاء ذلك في بيان له عقب اجتماع استثنائي دعا له الحلف، عقد بمدينة المكلا، جمع رؤوس ومقادمة ومناصب حضرموت.

وحذر الحلف، كل الاطراف التي تستهدف حضرموت من خارجها، الكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك نسيج المجتمع وزرع الفتن والتفرقة لأغراض هدامة.

كما حذر كل الجهات والشركات المتنفذة من المساس بثروات حضرموت النفطية وغيرها من انواع الثروات للاستيلاء عليها أو تملكها بشكل خاص.

وطالب البيان، بضرورة اصدار قرار رئاسي على وجه السرعة بتعيين قائدا واركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت، لقوات لواء بارشيد التابعة للانتقالي، وقوات المنطقة العسكرية الاولى، وفتح التجنيد ل 40 ألف جندي من أبناء المحافظة.

كما طالب البيان، باعتماد حلف قبائل حضرموت وتثبيت اسم التأسيس والعمل به وفق الثوابت القبلية للدفاع ومواجهة الاخطار التي تهدد مصالح حضرموت العليا في كل الحالات ومتى ما اقتضت الضرورة لذلك.

وجدد التأكيد على المطالب السابقة والمتكررة في كل اجتماعات وفعالیات ابناء حضرموت فيما يخص تحسين الأوضاع المعيشية و الخدمية وعلى الحكومة اخذ ذلك بعين الاعتبار والاهتمام بجدية.





مشاركة الخبر:

تعليقات