الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت يضع عدد من الشروط والمطالب عقب اجتماع استثنائي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 19 نوفمبر, 2022 - 07:32 مساءً ]

أعلن حلف قبائل حضرموت عدد من الشروط والمطالبات، عقب اجتماع استثنائي، اليوم السبت، عقد في مدينة المكلا مع رؤوس ومقادمة ومناصب المحافظة.

وأكد الحلف، في بيان له، أن مكانة حضرموت فوق كل الاعتبارات، متعهدا بالدفاع عنها، معتبرا كل ما يخص حضرموت شأن اهلها، وهم اهل السيادة والقرار فيها.

وعبر الحلف عن رفضه لتمثيل حضرموت من خارجها، مؤكدا رفض الاقصاء والتهميش بكل صوَره.

وطالب البيان، باعتماد حلف قبائل حضرموت وتثبيت اسم التأسيس والعمل به وفق الثوابت القبلية للدفاع ومواجهة الاخطار التي تهدد مصالح حضرموت العليا في كل الحالات ومتى ما اقتضت الضرورة لذلك.

وحذر الحلف، كل الاطراف التي تستهدف حضرموت من خارجها والكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك نسيج المجتمع وزرع الفتن والتفرقة لأغراض هدامة.

كما حذر كل الجهات والشركات المتنفذة من المساس بثروات حضرموت النفطية وغيرها من انواع الثروات للاستيلاء عليها أو تملكها بشكل خاص، في استغلال للوضع الذي تمر بها البلاد.. باعتبارها ثروة سيادية لأجيال حضرموت، مشيرا انه سيتم مواجهة ذلك بكل الطرق المتاحة.

ودعا الحلف إلى اخراج كافة القوات العسكرية غير الحضرمية واستبدالها بقوات من ابناء حضرموت مع اضافة عدد اربعين ألف جندي مستجد من خلال فتح باب التجنيد الجديد.

كما طالب البيان، بضرورة اصدار قرار رئاسي على وجه السرعة بتعيين قائدا واركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات