إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

حلف قبائل حضرموت يضع عدد من الشروط والمطالب عقب اجتماع استثنائي

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 19 نوفمبر, 2022 - 07:32 مساءً ]

أعلن حلف قبائل حضرموت عدد من الشروط والمطالبات، عقب اجتماع استثنائي، اليوم السبت، عقد في مدينة المكلا مع رؤوس ومقادمة ومناصب المحافظة.

وأكد الحلف، في بيان له، أن مكانة حضرموت فوق كل الاعتبارات، متعهدا بالدفاع عنها، معتبرا كل ما يخص حضرموت شأن اهلها، وهم اهل السيادة والقرار فيها.

وعبر الحلف عن رفضه لتمثيل حضرموت من خارجها، مؤكدا رفض الاقصاء والتهميش بكل صوَره.

وطالب البيان، باعتماد حلف قبائل حضرموت وتثبيت اسم التأسيس والعمل به وفق الثوابت القبلية للدفاع ومواجهة الاخطار التي تهدد مصالح حضرموت العليا في كل الحالات ومتى ما اقتضت الضرورة لذلك.

وحذر الحلف، كل الاطراف التي تستهدف حضرموت من خارجها والكف عن جميع التدخلات التخريبية لغرض النيل من تماسك نسيج المجتمع وزرع الفتن والتفرقة لأغراض هدامة.

كما حذر كل الجهات والشركات المتنفذة من المساس بثروات حضرموت النفطية وغيرها من انواع الثروات للاستيلاء عليها أو تملكها بشكل خاص، في استغلال للوضع الذي تمر بها البلاد.. باعتبارها ثروة سيادية لأجيال حضرموت، مشيرا انه سيتم مواجهة ذلك بكل الطرق المتاحة.

ودعا الحلف إلى اخراج كافة القوات العسكرية غير الحضرمية واستبدالها بقوات من ابناء حضرموت مع اضافة عدد اربعين ألف جندي مستجد من خلال فتح باب التجنيد الجديد.

كما طالب البيان، بضرورة اصدار قرار رئاسي على وجه السرعة بتعيين قائدا واركان حرب وعمليات من أبناء حضرموت.





مشاركة الخبر:

تعليقات