هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما    
الرئيسية > عربي و دولي

سي أن أن تنشر صورا من داخل ناقلة النفط المستهدفة بسواحل عُمان

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 19 نوفمبر, 2022 - 01:58 مساءً ]

نشرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، صورا قالت إنها تُظهر الأضرار الناتجة عن الهجوم الذي شُن بطائرة بدون طيار على ناقلة النفط "باسيفيك زيركون" قبالة سواحل عمان، مساء يوم الثلاثاء.

وقالت الشبكة، إنها حصلت على الصورتين من مسؤول دفاعي غربي، وتظهران فجوة حدثت في جسم الناقلة التي كانت ترفع علم ليبيريا.
 
وبرغم رفعها العلم الليبيري، إلا أن ناقلة النفط مملوكة لسنغافورة ومرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.
 
كما أظهرت الصور حطام طائرة "الدرون" التي هاجمت الناقلة.


وبرغم الاتهامات المباشرة التي وجهتها الولايات المتحدة، لإيران بالوقوف خلف الهجوم، إلا أن طهران 
نفت ذلك، ووجهت أصابع الاتهام نحو الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال التلفزيون الإيراني، نقلا عن مصادر وصفها بالمسؤولة، إنّ "استهداف السفينة عبارة عن مسرحية إسرائيلية تم تنفيذها بالتعاون مع بعض الأنظمة في المنطقة".

وتابع أن "الهدف من ذلك هو اتهام إيران، والتأثير على مجريات التحضير لألعاب كأس العالم في قطر".
 
 
وكان المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي تيموثي هوكينز قال إن الأسطول على علم بحادث تعرضت له الناقلة.
 
وبحسب موقع (مارين ترافيك) لتتبع الشحن البحري، فقد شوهدت الناقلة باسيفيك زيركون آخر مرة قبالة ساحل ليوا بسلطنة عمان صباح الاثنين الماضي. وغادرت ميناء صحار العماني بعد ظهر الاثنين وكانت وجهتها ميناء بوينس آيرس في الأرجنتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات