تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25    
الرئيسية > عربي و دولي

سي أن أن تنشر صورا من داخل ناقلة النفط المستهدفة بسواحل عُمان

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 19 نوفمبر, 2022 - 01:58 مساءً ]

نشرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، صورا قالت إنها تُظهر الأضرار الناتجة عن الهجوم الذي شُن بطائرة بدون طيار على ناقلة النفط "باسيفيك زيركون" قبالة سواحل عمان، مساء يوم الثلاثاء.

وقالت الشبكة، إنها حصلت على الصورتين من مسؤول دفاعي غربي، وتظهران فجوة حدثت في جسم الناقلة التي كانت ترفع علم ليبيريا.
 
وبرغم رفعها العلم الليبيري، إلا أن ناقلة النفط مملوكة لسنغافورة ومرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي.
 
كما أظهرت الصور حطام طائرة "الدرون" التي هاجمت الناقلة.


وبرغم الاتهامات المباشرة التي وجهتها الولايات المتحدة، لإيران بالوقوف خلف الهجوم، إلا أن طهران 
نفت ذلك، ووجهت أصابع الاتهام نحو الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال التلفزيون الإيراني، نقلا عن مصادر وصفها بالمسؤولة، إنّ "استهداف السفينة عبارة عن مسرحية إسرائيلية تم تنفيذها بالتعاون مع بعض الأنظمة في المنطقة".

وتابع أن "الهدف من ذلك هو اتهام إيران، والتأثير على مجريات التحضير لألعاب كأس العالم في قطر".
 
 
وكان المتحدث باسم الأسطول الخامس الأمريكي تيموثي هوكينز قال إن الأسطول على علم بحادث تعرضت له الناقلة.
 
وبحسب موقع (مارين ترافيك) لتتبع الشحن البحري، فقد شوهدت الناقلة باسيفيك زيركون آخر مرة قبالة ساحل ليوا بسلطنة عمان صباح الاثنين الماضي. وغادرت ميناء صحار العماني بعد ظهر الاثنين وكانت وجهتها ميناء بوينس آيرس في الأرجنتين.





مشاركة الخبر:

تعليقات