شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفد الحراك الجنوبي يناقش مع مسؤول روسي مستجدات أوضاع اليمن وجهود تمديد الهدنة

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 18 نوفمبر, 2022 - 11:14 مساءً ]

ناقش وفد الحراك الجنوبي، بموسكو مع رئيس معهد الدراسات الاستشراقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية والخبير الدولي البروفيسور فيتالي ناؤومكين، المستجدات العامة في اليمن والدعوات الدولية لتمديد الهدنة على اوسع نطاق وصولا لوقف الحرب واحلال السلام.

ويتكون وفد الحراك الجنوبي من ياسين مكاوي مستشار الرئيس، ورئيس مكون الحراك الجنوبي السلمي وفؤاد راشد، رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي وعبدالرحيم العولقي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس الثوري والعميد علي سعيد شلمه عضو رئاسة المجلس رئيس مكون الحراك في محافظة المهرة.

وأكد قادة الحراك الجنوبي في اللقاء، الجمعة، على أهمية أن يكون لروسيا دور فاعل لما لها من ثقل دولي وقرب من كافة الأطراف في عملية السلام باليمن في ظل تعنت جماعة الحوثي بايعاز ايراني عن الاستجابة للمطالب الدولية لتمديد الهدنة والجنوح للسلام.

كما أكد قادة الحراك على أهمية القضية الجنوبية كقضية محورية بدأت فصولها في حرب العام 1994م.

وتحدث الوفد عن نضالات الشعب الجنوبي منذ 94 وحتى يومنا هذا، على ان ذلك يؤكد عزيمة الجنوبيين على خلق واقع جديد، مضيفا أن من الأهمية أن تكون القضية الجنوبية في أولويات طاولة المفاوضات السياسية القادمة.

وأشار قادة الحراك إلى أهمية أن يكون في طاولة المفاوضات وفدا ممثلا عن القضية الجنوبية من المكونات الجنوبية الفاعلة المعروفة محليا وإقليميا ودوليا.

ويعد المفكر العالمي فيتالي ناؤومين، واحد من المفكرين الروس البارزين ولديه خبرات عن طبيعة اليمنيين، لقضائه وقتا طويلا في اليمن، وألف عددا من المؤلفات، وأبحاث عن اللغة السقطرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات