وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مركز الأرصاد يحذر سكان 5 محافظات يمنية


سيول اليمن - ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 06 يونيو, 2018 - 11:20 مساءً ]

دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، سكان عدد من محافظات البلاد، إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول  أثناء وبعد هطول الأمطار.
 

وقال المركز في نشرة طارئة ، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأجواء، وأن الفرصة مهيئة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وغزيرة جداً مصحوبة بعواصف رعدية.
 
اقرأ ايضاً : محافظ حضرموت «البحسني» يطالب بإنهاء الوحدة وحل القضية الجنوبية ..شاهد ماذا قال 

وأضاف المركز، أن هطول هذه الأمطار والعواصف الرعدية ستكون على أجزاء من السواحل الجنوبية الشرقية عموماً، وخصوصاً على محافظات حضرموت وشبوة وأبين، وتمتد إلى أجزاء من المناطق الداخلية منها وصولاً إلى شرق محافظة البيضاء وإلى جنوب محافظة مأرب.
 
وتوقع المركز، هطول أمطار متفاوتة الشدة ومصحوبة بالرعد على أجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية والشمالية الغربية.
 
اقرأ ايضاً : هادي يرفض شروط الحوثيين بخصوص «مبادرة مارتن» 

وحذر المواطنين وسائقي المركبات في الطرقات والهضاب الداخلية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار في الطرقات، مؤكداً على ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الأمطار المصحوبة بالرياح والعواصف الرعدية.
 
كما دعا إلى عدم التواجد في الشعاب والوديان ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار بسبب التدفق المفاجئ للسيول.
 
وأشار إلى ارتفاع الموج واضطراب البحر، داعياً الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الحيطة والحذر.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات