تونس تُسجل فوز تاريخي على فرنسا وتغادر مونديال 2022     القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25    
الرئيسية > عربي و دولي

رئيس دولة الاحتلال يزور الإمارات والبحرين الشهر المقبل

المهرة بوست - وكالات
[ الجمعة, 18 نوفمبر, 2022 - 01:42 مساءً ]

يزور رئيس دولة الاحتلال، إسحاق هرتسوغ مملكة البحرين والإمارات الشهر المقبل في زيارة هي الأولى من نوعها للمنامة.

 

وقالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إن الزيارة إلى البحرين ستجري في 4 كانون الأول/ ديسمبر، وسيلتقي هرتسوغ بملك البحرين وكبار المسؤولين في المملكة وأفراد من الجالية اليهودية"، مشيرة إلى أن زيارة البحرين هذه، تعد الزيارة الأولى من نوعها لرئيس إسرائيلي.

 

وأشارت الهيئة إلى أن "هرتسوغ سيتوجه غداة زيارته للبحرين إلى دولة الإمارات، حيث سيشارك في مؤتمر الفضاء الذي سيعقد في أبوظبي".

 

وأردفت: "هناك سيلتقي الرئيس هرتسوغ مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان"، مشيرة إلى أن الزيارة ستستغرق يوما واحدا.

 

وسبق لهرتسوغ أن زار الإمارات في 30 كانون الثاني/ يناير الماضي، وفي شباط/ فبراير من هذا العام قام رئيس وزراء الاحتلال السابق نفتالي بينيت بأول زيارة رسمية إلى البحرين، كما زار المملكة ذاتها وزير الحرب بيني غانتس ورئيس الوزراء يائير لابيد، عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية.

 

ووقّعت البحرين والإمارات، في أيلول/ سبتمبر 2020، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة أمريكية.

 

وفي العام نفسه، وقّع المغرب والسودان اتفاقيتين مماثلتين مع الاحتلال، لتنضم الدول العربية الأربع إلى مصر والأردن المرتبطين باتفاقيتين للتطبيع  مع تل أبيب منذ 1979 و1994.





مشاركة الخبر:

تعليقات