خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن     مفتي عمان يشيد بـ"انتفاضة" الطلاب بأمريكا وأوروبا دعما لغزة     جماعة الحوثي: القوات السعودية استهدفت منزل مواطن في باقم​ بصعدة     جماعة الحوثي تعرض مشاهد لعملية إسقاط طائرة أمريكية بصعدة     شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس المجلس الرئاسي يعلن تعزيز البنك المركزي ب 300 مليون دولار

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 07:24 مساءً ]

أعلن رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، عن تعزيز البنك المركزي اليمني في عدن، بمبلغ 300 مليون دولار، من حقوق السحب التابعة لصندوق النقد الدولي وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وقالت الوكالة، إن رشاد العليمي، استقبل، الخميس، القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية، إنغر تانغبورن، وبحث مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود المشتركة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي ببدور المملكة المتحدة، والولايات المتحدة لتعزيز حساب البنك المركزي اليمني بمبلغ 300 مليون دولار من حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي ابتداء من الاسبوع المقبل.

واكد على اهمية هذه الخطوة في تعزيز الثقة بالعملة الوطنية، واستمرار استيراد السلع الاساسية وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين في جميع انحاء اليمن.

وحسب الوكالة، فإن اللقاء تطرق الى تداعيات التهديدات الحوثية على الاوضاع المعيشية، والامن والسلم الدوليين، والاجراءات المطلوبة لاحتواء تلك التداعيات.





مشاركة الخبر:

تعليقات