البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

فرنسا تحث الأطراف اليمنية على وقف النار وتمديد الهدنة لتحقيق مفاوضات سياسية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 07:09 مساءً ]

دعت فرنسا الأطراف المتحاربة في اليمن، إلى العمل على وقف إطلاق النار وتمديد الهدنة في البلاد، لتحقيق مفاوضات سياسية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صافا، بوزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، في المملكة العربية السعودية، يوم أمس الأربعاء، وفقا للسفارة الفرنسية في اليمن، في صفحتها على فيسبوك.

وقالت السفارة، إن المباحثات التي استمرت لساعتين، ناقشت الوضع أعقاب الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي على موانئ في ‎اليمن والتي كانت لها عواقب وخيمة على البلاد والسكان.

وقال السفير الفرنسي، إن هناك قلق من تجاوزات نظام الحوثي تجاه ‎النساء و ‎الأطفال وموظفي الدولة وحرية التعبير في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، داعيا إلى احترام الحقوق الأساسية في البلاد بأسرها.

وجددت التأكيد على دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في جهودهما لاستعادة دولة تعمل من أجل خدمة جميع اليمنيين.

وحثت فرنسا جميع الأطراف اليمنية على تمديد الهدنة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق مفاوضات سياسية برعاية الأمم المتحدة تصب في مصلحة ‎اليمن.

من جانبه، أكد وزير الخارجية اليمني، مجددا مجدداً على التزامها بمفاوضات ‎السلام مع الحوثيين برعاية الأمم المتحدة والحفاظ على المساعدات الإنسانية وتقديمها لجميع اليمنيين.





مشاركة الخبر:

تعليقات