200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة    
الرئيسية > عربي و دولي

أردوغان يعلن الاتفاق على تمديد اتفاقية الحبوب 120 يوما اعتبارا من 19 نوفمبر

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 01:03 مساءً ]

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه تم الاتفاق على تمديد اتفاق الحبوب 120 يوما اعتبارا من 19 نوفمبر.

 

وقال أردوغان في بيان على صفحته الرسمية في حسابه "تويتر": "اتفاق الحبوب، أثبت أهميته وفائدته، للأمن الغذائي وتوفّر الغذاء، على مستوى العالم".

 

وتابع أردوغان في تغريدته "أتقدّم بالشكر والامتنان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وللأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على استعدادهم وتعاونهم لتمديد الاتفاقية".

 

وأضاف أردوغان، لقد تبين بوضوح، مدى أهمية وفائدة هذه الاتفاقية، بالنسبة للإمدادات الغذائية والأمن الغذائي في العالم، حيث تم تسليم أكثر من 11 مليون طن من الحبوب والمواد الغذائية للمحتاجين، عبر ما يقرب من 500 سفينة في الأشهر الأربعة الماضية.

 

وقال الرئيس التركي، نتيجة للمحادثات الرباعية التي استضافتها تركيا، تمّ تمديد اتفاقية ممر الحبوب في البحر الأسود، لمدة 120 يوما، اعتبارا من 19 نوفمبر 2022، تماشيا مع القرار المتخذ بين تركيا والأمم المتحدة والاتحاد الروسي وأوكرانيا.

يتضمن اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 يوليو من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.

 

ويشرف على تنفيذ الصفقة، مركز التنسيق المشترك في اسطنبول وهو المسؤول عن تنسيق حركة السفن. وينتهي العمل بهذه الاتفاقية في 19 نوفمبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات