القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة    
الرئيسية > عربي و دولي

أردوغان يعلن الاتفاق على تمديد اتفاقية الحبوب 120 يوما اعتبارا من 19 نوفمبر

المهرة بوست - وكالات
[ الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 01:03 مساءً ]

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه تم الاتفاق على تمديد اتفاق الحبوب 120 يوما اعتبارا من 19 نوفمبر.

 

وقال أردوغان في بيان على صفحته الرسمية في حسابه "تويتر": "اتفاق الحبوب، أثبت أهميته وفائدته، للأمن الغذائي وتوفّر الغذاء، على مستوى العالم".

 

وتابع أردوغان في تغريدته "أتقدّم بالشكر والامتنان للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وللأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على استعدادهم وتعاونهم لتمديد الاتفاقية".

 

وأضاف أردوغان، لقد تبين بوضوح، مدى أهمية وفائدة هذه الاتفاقية، بالنسبة للإمدادات الغذائية والأمن الغذائي في العالم، حيث تم تسليم أكثر من 11 مليون طن من الحبوب والمواد الغذائية للمحتاجين، عبر ما يقرب من 500 سفينة في الأشهر الأربعة الماضية.

 

وقال الرئيس التركي، نتيجة للمحادثات الرباعية التي استضافتها تركيا، تمّ تمديد اتفاقية ممر الحبوب في البحر الأسود، لمدة 120 يوما، اعتبارا من 19 نوفمبر 2022، تماشيا مع القرار المتخذ بين تركيا والأمم المتحدة والاتحاد الروسي وأوكرانيا.

يتضمن اتفاق الحبوب، الذي تم توقيعه في 22 يوليو من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تصدير الحبوب والأغذية والأسمدة الأوكرانية عبر البحر الأسود من ثلاثة موانئ، بما في ذلك أوديسا.

 

ويشرف على تنفيذ الصفقة، مركز التنسيق المشترك في اسطنبول وهو المسؤول عن تنسيق حركة السفن. وينتهي العمل بهذه الاتفاقية في 19 نوفمبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات