اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال    
الرئيسية > أخبار اليمن

اختتام أعمال المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات بمارب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 17 نوفمبر, 2022 - 09:36 صباحاً ]

أُختتم بمحافظة مأرب، الأربعاء أعمال المؤتمر الوطني لمكافحة المخدرات الذي نظمه المركز القومي للدراسات الإستراتيجية على مدى يومين.

وقال رئيس المركز القومي للدراسات الإستراتيجية "عبدالحميد عامر"، إن المؤتمر خرج بتوصيات هي خلاصة الأوراق البحثية والمناقشات ولابد من بذل كل الجهود لترجمتها وإيصالها للجهات المعنية حتى لا تظل حبر على ورق.


وأضاف أنه لابد من تكوين جبهة صد رسمية وشعبية لمواجهة هذه الآفة مشيرا الى تعاظم الدور المجتمعي في ظل ما تعانيه البلاد من تشظيات داخلية وتقاطع مصالح الدول الفاعلة والانقلاب على الدولة. 

وعبر عن شكره لراعي المؤتمر وكل المشاركين والمتفاعلين والباحثين مؤكدا استمرار المركز في تبني مختلف القضايا وجسر تواصل مع الجميع لما فيه مصلحة الوطن. 

فيما أشاد وكيل محافظة مارب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، بما تناوله المؤتمر من أوراق بحثية ومداخلات وتوصيات خلال جلسات المؤتمر. 

وشدد على ضرورة سن التشريعات والقوانين الرادعة للمخدرات والمؤثرات العقلية على المستوى الوطني والتعاون الجاد على المستوى الإقليمي والدولي لمكافحة المخدرات التي تهدد المجتمعات على مستوى العالم. 

وفي كلمة المشاركين، أكد مسؤول وحدة الدراسات في مركز البحر الأحمر للدراسات والبحوث، "حسين الصادر"،اهمية ما تناوله المؤتمر من قضية ظلت مسكوت رغم خطورتها وما تضمنته أوراق العمل من معلومات وجهود علمية وبحثية مثلت نقطة فارقة في ادراك ما تمثله المخدرات من خطورة وهي معركة وطنية نخوضها مع أبناء الشعب اليمني.





مشاركة الخبر:

تعليقات