صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقف أعمال اللجنة الأمنية والعسكرية بالمجلس الرئاسي بسبب خلافات بين أعضاء المجلس

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 نوفمبر, 2022 - 06:53 مساءً ]

توقفت عمل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن المشكلة بموجب المادة 5 لإعلان نقل السلطة، بسبب الخلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي.

وقالت مصادر مطلعة، أن خلافات أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وغيابهم خارج البلاد، أدخل اللجنة في حالة من السبات، وتوقفت على إثره كل أنشطة اللجنة بما فيها الفرعية.

وحسب المصادر، فأن اللجنة سبق وأن طالبت قادة الوحدات العسكرية والأمنية الحكومية وغير الحكومية بتسليم كشوفات منسوبيها استعدادا لعملية الدمج، وتوحيد القوات؛ الا أنها لم تتسلم بعد جميع الكشوفات.

ولفت المصادر إلى أن الكشوفات المطلوبة الزمت قادة الوحدات بإبلاغ الأفراد والضباط بالحضور إلى المعسكرات، وتسليم ملفات جديدة؛ وذلك في محاولة لتقليص الأعداد، وإنهاء نسبة من الأسماء الوهمية لتسهيل عمل اللجنة.

وأقر المجلس الرئاسي، في مايو الماضي، تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار، وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، بموجب المادة (5)، تكونت من 59 عضوا برئاسة اللواء الركن هيثم قاسم طاهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات