المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

شبوة.. وقفة احتجاجية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء آل لقور من قبل قوات ابن الوزير

المهرة بوست - شبوة
[ الثلاثاء, 15 نوفمبر, 2022 - 06:24 مساءً ]

نظمت أسرة آل لقور بن عيدان الخليفي ومقربون لهم وقفة تضامنية واحتجاجية أمام مبنى النيابة في شبوة، رفضا لاستمرار سجن عدد من ابنائهم من قبل سلطات المحافظة بشكل غير قانونية.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بانتهاك حرمات البيوت من قبل سلطات شبوة والقوات العسكرية التابعة لها المدعومة من الإمارات.

وجاء في اللوحات المرفوعة، أن "انتهاك حرمات المنازل وترويع المواطنين واقتيادهم إلى السجون دون أوامر قضائية، انتهاك صارخ للقانون".

كما جاء في شعارات المحتجين "اعطني حقك وإلا بسجنك".. "هذه فوضى يا سيادة المحافظ"، في إشارة إلى محاولة السلطة ممثلة بمحافظ شبوة عوض بن الوزير الموالي للإمارات، الضغط على أسرة آل لقور للتنازل عن حقوقهم بالقوة.

طالب المحتجون بإطلاق المعتقلين من ابناء ال لقور او إحالة قضينهم للقضاء ليفصل فيها.

وفي 23 إكتوبر الماضي، أقدمت قوات المدعومة من الإمارات، على اعتقال عدد من أبناء "ال لقور بن عيدان" من داخل منازلهم بمدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد اعتراضهم على عملية نهب أملاكهم من قبل نافذين.

ومنذ سيطرة المليشيات المدعومة إماراتيا على شبوة، في اغسطس الماضي، تشهد المحافظة فوضى عارمة وحالات قتل واعتقالات شبه يومية.





مشاركة الخبر:

تعليقات