القوات الحكومية تتهم الحوثيين بالتحضير لهجمات جديدة على موانئ ومنشآت نفطية وسفن     حريق يلتهم عدد من مخيمات النازحين والمهاجرين الأفارقة في عدن     الانتقالي يحشد قيادات مليشيات في المكلا ويتوعد بالسيطرة على حضرموت مهما كلفه الثمن     حلف قبائل حضرموت يناقش مع البحسني والمحافظ بن ماضي أوضاع المحافظة وأحقيتها في العملية السياسية     دعا إلى وقف الاستفزازات.. المبعوث الأمريكي يحذر من "حرب مدمرة" باليمن     بمبلغ خيالي .. رونالدو يقترب من الحسم و التوقيع للنصر السعودي     تعز.. الشرطة تعلن عن ضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة أمنيًا     المهرة.. إتلاف 4655 ظرف من منتج شمة (حوت)     من سيتأهل في حال تساوي السعودية في عدد النقاط مع الأرجنتين أو مع بولندا؟     جماعة الحوثي تشير إلى أنها ستواصل هجماتها على الموانئ لمنع تصدير النفط     الأرصاد يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في 15 محافظة     تعز.. مؤسسة الحياة تستكمل صيانة محطة التعاون لتعبئة الأكسجين     الصليب الأحمر تؤكد تركيزها على المشاريع المستدامة أكثر من الطارئة خلال العام المقبل     المنتخب الوطني يواصل استعداداته لخليجي 25     قيادي في الانتقالي يجدد التأكيد على نقل الفوضي إلى وادي حضرموت والمهرة    
الرئيسية > منوعات

خبير يحدد عوامل ستسمح باعتبار "كورونا" مرضا موسميا

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 14 نوفمبر, 2022 - 11:35 مساءً ]

أعلن عالم الفيروسات ألكسندر لوكاشيف، العضو المراسل في أكاديمية العلوم الروسية، أن نتائج ثلاثة أعوام من مراقبة العدوى، ستكشف العوامل التي تسمح باعتبار "كوفيد" مرضا موسميا.

ويقول لوكاشيف، ردا على سؤال حول العوامل التي ستسمح باعتبار "كوفيد-19" مرضا موسميا: "إذا لاحظنا خلال الأعوام الثلاثة من المتابعة استقرارا موسميا معينا، لم نلاحظه إلى الآن، عندها يمكن الحديث عن هذا الأمر".

ويضيف، حاليا جميع موجات "كوفيد-19" ترتبط بظهور طفرة أو متغير للفيروس التاجي المستجد. لذلك لا يتمكن الخبراء من التنبؤ بأي فعالية ستعود للتفشي في المستقبل.

ويقول: "الموسمية مفهوم نسبي. وعلى أية حال، أنا أتوقع أن يصبح "كوفيد-19" مرضا موسميا في المستقبل. ولكن كيف ستكون هذه الموسمية - موسم واحد في السنة أو موسمين، وفي أي أشهر، وهل سيكون سنويا أم لا. من الصعب تحديد هذه الأمور الآن. ولكن هذا سيناريو محتمل جدا".





مشاركة الخبر:

تعليقات