الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

ضبط كميات كبيرة من الأدوية الممنوعة في المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 12 نوفمبر, 2022 - 10:39 مساءً ]

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة، السبت، ضبط كميات كبيرة من الأدوية المزيفة ومنتهية الصلاحية، الممنوعة من قبل الهيئة العليا للأدوية بالجمهورية.

ونقل مركز إعلام المهرة، عن مصدر أمني أنه ضبط ثلاثة كراتين تحتوي على 290 باكت من عقاقير عشبة الجانسنج و20 باكت منشطات جنسية بإجمالي 480 وكرتون من نوع عقاقير للتنحيف، وجميعها مزيفة ومنتهية الصلاحية، وذلك أثناء الترويج لها وتوزيعها في مديرية الغيضة عاصمة المحافظة.

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن بالغيضة بقيادة العقيد نجيب الأعوش باشرت عملية الضبط لمروج الأدوية المذكورة والتحفظ على المضبوطات والسيارة التي كانت تقلها.

وحسب المصدر، فإن وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف قام بالإشراف على عملية جمع الاستدلالات بعد إصدار أوامر تفتيش السيارة فور إخطاره بالواقعة.

وأشار إلى أن الأدوية كانت مخفية بكراتين منظفات منزلية وملابس وشامبو، منوها بأنه تم إخطار مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بيحضر مدير الرقابة الدوائية أنس البشيري ويقدم التقارير الفنية والتعاميم الخاصة بالمضبوطات.

ووفقا للمصدر، فإن عملية الضبط جاءت كنتيجة إيجابية لتفاعل المجتمع مع الأمن ومشاركته في إنجاح الحملة التي أطلقتها السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لمكافحة عملية تهريب الأدوية المقلدة والترويج لها في المحافظة نظرا لخطورتها ولعدم قانونيتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات