المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تنديد فرنسي وبريطاني وأمريكي بالهجوم على ميناء قنا بشبوة

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 08:46 مساءً ]

أدان سفراء فرنسا والمملكة المتحدة البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية، الهجوم الذي نفذته جماعة الحوثي على ميناء قنا في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وجاء في بيان مشترك السفراء الثلاثة: "نحن سفراء ‎فرنسا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة ندين بشدة الهجوم الذي قام به الحوثيون بتاريخ ٩ نوفمبر والذي استهدف ناقلة نفط كانت راسية في ميناء قنا اليمني، وبقيامهم باعتداء آخر على خطوط الشحن الدولية والتدفق السلس للضروريات الأساسية".

وأضاف البيان، ان الحوثيين أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية.

وتابع: "محاولة حرمان ملايين اليمنيين من الحصول على السلع الأساسية عبر حرب اقتصادية من شأنه فقط أن يفاقم من الصراع والأزمة الانسانية".

وجدد السفراء دعوتهم للحوثيين لوقف هذه الهجمات فوراً وأن يحترموا التزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويتعاونوا تعاوناً كاملاً مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت ‎سلام واستقرار طويلي المدى لكافةاليمنيبن.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة، تبنيها للهجوم الذي استهدف ناقلة نفط في ميناء قنا بشبوة، مشيرة إلى أنها أحبطت محاولة نهب للنفط الخام.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان: "أفشلت القوات المسلحة (التابعة للحوثيين) محاولةً لنهب النفط الخام عبر ميناء قنا المستخدم من قبل العدو (الحكومة المعترف بها) للتهريب".

وأضاف أن قوات جماعته "منعت سفينةً نفطية كانت في الميناء من نهب النفط وتهريبه، وذلك بعد أن وجهت لها عدة رسائل تحذيرية"، داعيا إلى "الالتزام بحماية الثروة الوطنية السيادية".





مشاركة الخبر:

تعليقات