البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأمريكي يختتم زيارة للسعودية والإمارات ناقش خلالها جهود السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 10 نوفمبر, 2022 - 05:43 مساءً ]

اختتم المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن، تيم لندركينغ، زيارته للمملكة العربية السعودية والإمارات، ناقش خلالها التوافق الإقليمي لجهود السلام في اليمن.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، إن المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن تيم ليندركينغ عاد يوم أمس من سفره إلى الإمارات السعودية التقى خلالها مع كبار المسؤولين الإماراتيين والسعوديين واليمنيين وغيرهم من كبار المسؤولين الدوليين.

كما التقى، بممثلين من الدول الخمس دائمة العضوية وغيرها من الدول الأعضاء الحالية والمقبلة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. 

وأضاف البيان، ان الاجتماعات سلطت الضوء على استمرار التوافق الإقليمي والدولي القوي حول جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والحاجة الملحة لعملية سياسية شاملة بقيادة يمنية لحل النزاع بشكل دائم. 

وأدان الشركاء الإقليميون والدوليون هجمات الحوثيين الأخيرة والتهديدات ضد الملاحة البحرية الدولية. 

وتابع: "إن مثل هذه الهجمات ليست فقط استفزازًا ضد المجتمع الدولي بأسره، ولكنها أيضًا تحرم اليمنيين في جميع أنحاء البلاد من الموارد التي هم بأمس الحاجة إليها". 

ودعا البيان، إلى اتخاذ قرار بشأن كيفية تقاسم الموارد الطبيعية في اليمن واستخدامها من خلال الحوار بين جميع اليمنيين. 

وأرداف: "سيؤدي هذا الحوار إلى توسيع الفوائد التي يتمتع بها جميع اليمنيين، في حين أن العنف والتهديدات لن تؤدي إلا إلى المزيد من المعاناة".





مشاركة الخبر:

تعليقات