لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يدينون زيارة السفير الأمريكي لمحافظة حضرموت

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 09:18 مساءً ]

أدانت جماعة الحوثي، زيارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فايجن، لمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

واعتبرت الجماعة في بيان لمكتبها السياسي، زيارة السفير فايجن "نشاطا عدوانيا يندرج ضمن الأجندة العدوانية التي تستهدف أمن واستقرار ووحدة اليمن"، حد قولها.

وكان السفير الأمريكي فايجن، زار أمس حضرموت، في ثاني زيارة له منذ تعيينه حيث سبق وأن نفذ زيارة مماثلة في يونيو الماضي.

وخلال زيارته، التقى بمحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، بمدينة المكلا، وناقش معه تعزيز جوانب الدعم في المجال الأمني ومكافحة الارهاب ودعم القطاعات الحيوية المرتبطة بالمواطنين والتنمية، وفقا لمكتب إعلام حضرموت.

وأعرب السفير الأمريكي، عن سعادته لزيارة حضرموت، مؤكدًا ان الزيارة تأتي بهدف اظهار دعم الولايات المتحدة لليمن، ولحضرموت على وجه الخصوص.

ونوه بإدانة الولايات المتحدة لهجوم الحوثيين عبر الطائرات المسيرة على ميناء الضبة، مؤكدًا تأثيره على الاقتصاد اليمني وعلى حضرموت على وجه الخصوص.

واعلن تخصيص الولايات المتحدة مبلغ مليار دولار دعمًا للمساعدات الانسانية في اليمن، الى جانب اعتماد تقديم مشاريع تنموية في قطاعي الصحة والتربية والقطاعات الحيوية.  





مشاركة الخبر:

تعليقات