الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > تقنية

فيسبوك تستغني عن 11 ألف موظف

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 08:20 مساءً ]

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ للموظفين يوم الأربعاء إن "ميتا" تسرح 13% من موظفيها، أو أكثر من 11 ألف موظف.

وكتب في رسالة: "اليوم أشارك بعضاً من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ "ميتا. لقد قررت تقليل حجم فريقنا بنحو 13% وترك أكثر من 11000 من موظفينا الموهوبين يرحلون. نتخذ أيضاً عدداً من الخطوات الإضافية لنصبح شركة أكثر رشاقة وفعالية من خلال خفض الإنفاق التقديري وتمديد تجميد التوظيف لدينا حتى الربع الأول".

وتأتي عمليات تسريح "ميتا" للموظفين وسط وقت عصيب لشركة Meta، التي قدمت توجيهات فاترة في أواخر أكتوبر لأرباح الربع الرابع القادمة التي أخافت المستثمرين وتسببت في هبوط أسهمها بنسبة 20% تقريباً.

وكان المستثمرون قلقين بشأن ارتفاع تكاليف ومصاريف "ميتا"، التي قفزت بنسبة 19% على أساس سنوي في الربع الثالث لتصل إلى 22.1 مليار دولار. وانخفض إجمالي مبيعات "ميتا" بنسبة 4% على أساس سنوي إلى 27.71 مليار دولار في الربع الثالث بينما انخفض دخلها التشغيلي بنسبة 46% عن العام السابق إلى 5.66 مليار دولار.

تستثمر Meta بشكل كبير فيما يعرف بـ "ميتافيرس"، والذي يشير عموماً إلى عالم رقمي لم يتم تطويره بعد ويمكن الوصول إليه عن طريق نظارات وسماعات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. وكلف هذا الرهان الضخم شركة ميتا 9.4 مليار دولار حتى الآن في عام 2022، وتتوقع الشركة أن الخسائر "ستنمو بشكل كبير على أساس سنوي".

وقال زوكربيرغ خلال مكالمة مع المحللين كجزء من تقرير أرباح الربع الثالث أن Meta تخطط لتركيز استثماراتها على عدد صغير من مجالات النمو ذات الأولوية العالية خلال العام المقبل.

وأضاف زوكربيرغ: "هذا يعني أن بعض الفرق ستنمو بشكل مفيد، لكن معظم الفرق الأخرى ستبقى ثابتة أو تنكمش خلال العام المقبل". "بشكل إجمالي، نتوقع نهاية عام 2023 إما بنفس الحجم تقريباً، أو شركة أصغر قليلاً مما نحن عليه اليوم."

وتضم "ميتا" أكثر من 87000 موظف حتى نهاية سبتمبر.





مشاركة الخبر:

تعليقات