الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي     الاحتلال يبدأ إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح استعدادا لاجتياح بري للمدينة     صور أقمار صناعية تكشف حشودا عسكرية إسرائيلية على مشارف رفح     قائد "أسبيدس" الأوروبية: لم نعد قادرين على البقاء في البحر الأحمر ونحتاج مساعدة     وفاة فتاة غرقا في إحدى التحويلات التابعة لسد مارب     جماعة الحوثي تعلن إحباط أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي     سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي يؤكد ارتفاع عدد الأفارقة الوافدين إلى اليمن بنسبة 6%

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 نوفمبر, 2022 - 06:31 مساءً ]

قال تقرير أممي، إن عدد المهاجرين الأفارقة الوافدين إلى اليمن ارتفع بنسبة 6% خلال أكتوبر الماضي، مقارنة بشهر سبتمبر 2022.

وذكرت منظمة الهجرة الدولية في اليمن، في تقرير أصدرته الأربعاء، أن مصفوفة النزوح التابعة لها سجلت 6,381 مهاجراً دخلوا اليمن، بزيادة قدرها (%6) عن شهر سبتمبر 2022 الذي دخل فيه 6,041 مهاجراً.

وأضاف التقرير، أن محافظة لحج سحلت زيادة في عدد الوافدين الأفارقة إليها بنسبة أكثر من 60%، فيما سجلت على محافظة شبوة انخفاضاً بنسبة 31%، خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بالشهر السابق له (سبتمبر).

ولفت إلى أن معظم المهاجرين الوافدين كانوا من حاملي الجنسية الإثيوبية، وبنسبة 96%، فيما كانت نسبة الـ4% المتبقية من الصوماليين. وبحسب النوع فإن غالبية المهاجرين كانوا من الذكور، بنسبة 64%، بينما مثلت النساء 23%، إضافة إلى 7% من الأولاد و6% من الفتيات.

وبحسب مصفوفة تتبع النزوح، فقد تم تسجيل عودة حوالي 5,454 يمني من المملكة السعودية خلال شهر أكتوبر الماضي، وبزيادة قدرها 20,3% عن شهر سبتمبر 2022، الذي عاد فيه 4,532 يمني من المملكة.

يذكر ان المصفوفة سجلت خلال العام الماضي وصول ما يقدر بـ53,401 مهاجر أفريقي و55,269 يمنياً عائداً إلى اليمن، وذلك خلال الفترة بين 1 يناير و31 أكتوبر 2022.





مشاركة الخبر:

تعليقات