مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة أممية تعلن ارتفاع عدد النازحين باليمن بنسبة 25 بالمائة خلال اسبوع

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 08 نوفمبر, 2022 - 08:59 مساءً ]

قالت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، إن عدد النازحين في أوائل شهر نوفمبر الجاري شهد ارتفاعا بنسبة 25 بالمائة مقارنة بآخر أسبوع من شهر سبتمبر الماضي، نزح أغلبهم إلى محافظة مأرب.

وذكرت المنظمة أن مصفوفة النزوح التابعة لها، سجلت خلال الفترة بين 30 أكتوبر و5 نوفمبر 2022، نزوح 40 أسرة (240 فرداً) نزحوا مرة واحدة على الأقل، وهو ما يعني زيادة بنسبة 25 بالمائة مقارنة بـ32 أسرة (192 فردا) نزحوا في الأسبوع السابق له، خلال الفترة من (23 ـ 29) أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن أغلب حالات النزوح الأخيرة انتقلت إلى محافظة مأرب بعدد 23 أسرة، معظمها من داخل المحافظة ومن شبوة، ثم لحج بعدد 10 أسر، جميعها داخل المحافظة، ثم الحديدة بعدد 4 أسر، كانت معظمها داخلية ومن تعز.

وأشارت منظمة الهجرة بأن مصفوفة النزوح تتبعت منذ مطلع العام 2022 وحتى 5 نوفمبر الجاري، 9,276 أسرة تضم 55,656 فرداً تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.





مشاركة الخبر:

تعليقات