البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

عقب تحركات للانتقالي.. قبائل الصبيحة ترفض التحكم بميناء رأس العارة في لحج

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 10:52 مساءً ]

دعت قبائل الصبيحة لتنظيم لقاء عام لتوحيد صفوفها خلف ابنها المستثمر عصام هزاع باعتباره المستثمر الوحيد من أبناء الصبيحة وهو المستحق لإدارة ميناء رأس العارة الواقع في منطقة الصبيحة.

وتفاعل ناشطون وقيادات من مختلف أنحاء الصبيحة مع دعوات اللقاء الموسع دعما لرجل الأعمال الصبيحي عصام هزاع وشركته تجاه ما يتعرض له من محاولات هادفة للاستيلاء على ميناء رأس العارة والتحكم به من خلال ما وصفوها بشخصيات متنفذة وفاسدة من خارج منطقة الصبيحة، حد قولهم.

وقال عدد من قيادات الصبيحة إن التحديات التي تواجه المنطقة وتستهدف أبناء الصبيحة تستدعي أن يقف جميع أبناء الصبيحة صفا واحدا لمواجهة المخاطر ودعم حق أبناء المنطقة في إدارة مناطقهم.

وأضافوا أن دماء قتلى الصبيحة لا تزال شاهدة على ما قدمه أفرادها في ألوية العمالقة وكافة الوحدات العسكرية خلال ثمان سنوات من الحرب في مختلف المناطق الجنوبية والشمالية.

وانتشرت في الأيام الأخيرة دعوات على صفحات التواصل الاجتماعي تؤكد حق أبناء الصبيحة في إدارة مناطقهم كون ميناء رأس العارة يقع ضمن الساحل الصبيحي وإن قبائل الصبيحة هم ملاك الأرض برا وبحرا وسواحل.

من جهته، قال المستثمر عصام هزاع، في تصريحات صحفية إنه ملتزم بقرار أبناء الصبيحة الأحرار فهم الذين يوجهونه للعمل في الميناء وهم الذين يستطيعون أن يأمروه بإيقاف العمل إذا أرادوا، وقال إن الفاسدين لن يستطيعوا أن يمرروا قراراتهم علينا، حد قوله.

يشار إلى أن وزير النقل التابع للمجلس الانتقالي يعمل لاستبعاد أبناء الصبيحة من ميناء رأس العارة ليتم له بعد ذلك تسليم الميناء لقوى فاسدة ومتنفذة تحارب أبناء الصبيحة من داخل مناطقها، وهو ما ترفضه الصبيحة بشكل حاسم، -وفق مصادر قبلية.





مشاركة الخبر:

تعليقات