مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

باحث يمني يكشف عن عرض قطعة أثرية استثنائية للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 07:37 مساءً ]

كشف الباحث اليمني في الآثار عبدالله محسن، عن عرض قطعة أثرية من اليمن القديم للبيع بمزاد عالمي في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد خمسة أيام.

وقال محسن في منشور على صفحته بالفيسبوك، إن قطعة أثرية هي عبارة مبخرة أو إناء طحن مواد التجميل، ستعرض للبيع في مزاد الآثار الاستثنائية من الفنون الإثنوغرافية الجميلة والذي يقيمه معرض أرتميس للمزادات في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي في الولايات المتحدة.

وأوضح محسن ان القطعة، عبارة عن "مبخرة أو إناء طحن مواد التجميل أو طاولة تقديم صغيرة رائعة من المرمر الشريطي الجميل، تجلس على ثلاث أرجل مستديرة ذات شكل مخروطي مرئي مع لوحة سميكة ذات حافة مرتفعة قليلاً، ومنخفض مركزي ضحل ومزخرف حول المحيط بالكامل بتضليع محزوز".

وأشار إلى أن القطعة الأثرية شبيهة بعدد من القطع من آثار اليمن من قتبان في متحف بنسلفانيا للآثار والأنثروبولوجيا.

وبين الفينة والأخرى تعرض مواقع متخصصة بالمزادات العالمية بيع مجموعة كبيرة من قطع آثار يمنية نادرة وقيمة منهوبة.





مشاركة الخبر:

تعليقات