عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تؤكد أن آلاف اليمنيين بحاجة إلى الغسيل الكلوي للبقاء على قيد الحياة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 06 نوفمبر, 2022 - 12:58 مساءً ]

أكدت منظمة الصحة العالمية، الأحد، أن الآلاف من مرضى الكلى اليمنيين، بحاجة إلى الغسيل الكلوي للبقاء على قيد الحياة وللحفاظ على صحتهم.
 
وقالت في بيان لها، إنها مستمرة بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتزويد المرافق الصحية بمعدات غسيل الكلى والمستلزمات والدعم المالي اللازم لاستمرارية تقديم خدمات الغسيل الكلوي لما يقارب من 3,500 مريض في جميع أنحاء البلاد.
 
وأضافت أنها تدعم 27 مركزاً لغسيل الكلى في جميع أنحاء اليمن بعلاجات أسبوعية مدعومة بنسبة %90 إلى %100، كما تقوم بتقديم ما يقارب من 37,300 جلسة غسيل كلوي للمرضى اليمنيين كل شهر، بتكلفة مالية ضئيلة أو بدون تكلفة (مغطاة بالكامل).
 
وأشارت إلى معاناة المرضى الذين يضطر الكثير منهم إلى القيام برحلات طويلة وشاقة ومكلفة مرتين في الأسبوع للوصول إلى مراكز غسيل الكلى وتلقي العلاج والعودة إلى منازلهم.
 
ولفتت إلى أن التكلفة العالية جدًا للغسيل الكلوي (حوالي 50 دولارًا أمريكيًا لكل جلسة) والمرضى والوفيات المرتبطة بالفشل الكلوي تعني أن الإحتياجات الحالية لعلاجات الغسيل الكلوي أعلى بحوالي خمس مرات مما يمكن أن يغطيه هذا الدعم.
 
ونوهت إلى أن هذه التدخلات، تعمل على تخفيف الضغط على مرافق الرعاية الصحية في اليمن، حيث لا يستطيع العديد من المرضى المصابين بأمراض مزمنة الحصول على العلاجات المنقذة للحياة.





مشاركة الخبر:

تعليقات