جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

لجنة تابعة للانتقالي تُحرّض مجددا ضد القوات الحكومية في حضرموت والمهرة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 نوفمبر, 2022 - 07:35 مساءً ]

حرضت لجنة تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مجددا ضد القوات القوات الحكومية في محافظتي حضرموت والمهرة، معلنة عمل دراسة للإدارة الذاتية بالمحافظة.

جاء ذلك في اجتماع لما تسمى بلجنة لقاء حضرموت العام(حرو) برئاسة قائد الهبة الحضرمية الثانية، حسن الجابري، في محافظة حضرموت.

وقالت اللجنة في بيان لها، ان المجتمعين اجمعوا على تحرير وادي وصحراء حضرموت شعبيا عندما يتم تحديد ساعة الصفر، وفقا للبيان.

واستنكر الاجتماع الاستهداف الحوثي لميناء الضبة بالطيران المسير، محملة المجلس الرئاسي والتحالف مسؤولية حماية الشركات والمنشآت الحيوية بحضرموت والجنوب.

وطالبت الحكومة بدفع حصة حضرموت للدفعات السابقة من النفط وعدم السماح بتحميل اي شحنات حتى سداد المخصصات كاملة، كما حملت السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية مسؤولية وتبعات ذلك.

كما طالبت لمحافظ برفع كشف حساب بفوارق السعر للديزل المدعوممنذ الاتفاق بينه وقيادة الهبة.

وذكر البيان، إن الحاضرين اجمعوا على رفض قرار وزير النفط والمعادن بتعيين مديراً لشركة النفط لساحل حضرموت، واختيار شخصية أخرى من ذوي الكفاءة والنزاهة.. كما أجمعوا على تكليف لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص من المهنيين والأكاديميين والقانونيين لعمل دراسة للإدارة الذاتية بالتشاور مع السلطات ومؤسسات الدولة.

وكان متحدث المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد دعا الى انهاء ما أسماه المماطلة التي أدت إلى تعطيل تنفيذ جملة من بنود اتفاق الرياض، منها نقل القوات العسكرية من وادي حضرموت ومحافظة المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات