المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء    
الرئيسية > أخبار اليمن

وساطة قبلية تنجح في التوصل الى هدنة مؤقتة لمواجهات مسلحة في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 10:56 مساءً ]

قالت مصادر محلية، إن وساطة قبلية نجحت في التوصل الى هدنة مؤقتة بين قوات تابعة لالوية الحماية الرئاسية ومسلحين ينتمون لقبيلة الدماشقة شرقي محافظة مأرب.

وذكرت المصادر، ان رجال وساطة من قبائل جهم وال اسحاق والجدعان ودهم توصلوا الى اتفاق لوقف اطلاق النار لمدة 8 ايام من اجل اتاحة الفرصة لمناقشة وحل الخلاف بين الطرفين.

ويوم الاربعاء، اندلعت الاشتباكات بين الطرفين، عقب محاولة قوات بن معيلي العائدة مؤخرا من محافظة ابين الى مأرب، باستحداث مواقع عسكرية لها في اراض مملوكة لقبيلة الدماشقة.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية، إن الزعيم القبلي، محمد بن محسن بن جلال، أحد زعماء قبيلة عبيدة، توفي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة بالتوقيت المحلي، متأثرا بإصابته خلال تدخله ضمن وساطة لإيقاف المواجهات الدائرة بين القوات الحكومية ومقاتلي الدماشقة في المديرية التي ينحدر منها هو أيضا. 





مشاركة الخبر:

تعليقات