منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بينها اليمن.. النمسا تقدم 8 ملايين يورو لتلبية الاحتياجات الإنسانية في عدة دول

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 08:04 مساءً ]

أعلنت الحكومة النمساوية عن تقديم مبلغ 8 ملايين يورو من المساعدات لتلبية الاحتياجات الإنسانية في أربع بلدان، بينها اليمن.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية، في بيان لها، إن الحكومة تقدم 8 ملايين يورو من صندوق الإغاثة للكوارث في الخارج التابع لوزارة الخارجية، لمواجهة تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي وتخفيف المعاناة الإنسانية الناتجة عنها في اليمن وإثيوبيا وأوغندا وموزمبيق.

وأضاف البيان: "قد تفاقمت هذه الحالة بشكل خطير بسبب الحرب العدوانية الروسية في أوكرانيا، إلا أن تأثيرها كان أكبر، على اليمن ودول شرق إفريقيا مثل إثيوبيا وأوغندا وموزمبيق، وبالتالي فإن هذه المساعدة تأتي لتخفيف المعاناة الإنسانية في هذه البلدان الأربعة".

وذكر كارل نيهامر، المستشار الاتحادي النمساوي (رئيس الحكومة)، أن موجات الجفاف الطويلة الأمد والصراعات المسلحة، ونقص الغذاء في أجزاء من شرق إفريقيا واليمن أوجدت كارثة إنسانية.

وتابع: "وقد اتبعت النمسا دائماً مبدأ المساعدة على الأرض. نحن مستمرون في هذا التقليد من خلال تزويد منظمات الإغاثة في اليمن وأجزاء من شرق إفريقيا بهذا المبلغ، لتقديم الدعم الإنساني على الأرض".





مشاركة الخبر:

تعليقات