جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل زعيم قبلي بارز باليمن أثناء تدخله لوقف اشتباكات

المهرة بوست -
[ الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 01:57 مساءً ]

قتل زعيم قبلي يمني، متأثرا بإصابته في اشتباكات دارت بين مقاتلين قبليين وقوات حكومية، مساء الخميس، في محافظة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرق البلاد.

وأفاد مصدر أمني أن قتالا عنيفا اندلع بين قوات الحماية الرئاسية ومقاتلين قبليين من قبيلة الدماشقة في مديرية الوادي، شرقي مدينة مأرب، مساء الخميس.

ونقل "عربي21" عن المصدر قوله، إن المواجهات بين قوات الحماية الرئاسية التي يقودها، العقيد، سعيد بن معيلي، والمقاتلين القبليين، سببها "خلاف على ملكية أرض أقيم فيها معسكرا للأولى" في مديرية وادي عبيدة، شرق مدينة مأرب.

وأكد المصدر الأمني أن الزعيم القبلي، محمد بن محسن بن جلال، أحد زعماء قبيلة عبيدة، أصيب خلال تدخله ضمن وساطة لإيقاف المواجهات الدائرة بين القوات الحكومية ومقاتلي الدماشقة في المديرية التي ينحدر منها هو أيضا.

وقال إن بن جلال، توفي الساعة الثانية بعد منتصف ليلة الخميس/ الجمعة بالتوقيت المحلي، متأثرا بإصابته، ما أثار استياء واسع في أوساط المجتمع المحلي، نظرا للمكانة التي يحظى بها الرجل إلى جانب أدواره ومساعيه في الصلح وحل المشاكل البينية هناك.

وأشار المصدر إلى أن الوساطة القبلية، نجحت في إيقاف المواجهات التي تسببت في تضرر خطوط نقل الطاقة الكهربائية، وانقطاع التيار عن مركز المدينة ومديرية الوادي.

كما أسفرت المعارك عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف القوات الحكومية والمقاتلين القبليين، لم يتضح عددهم.

وبين فينة وأخرى، يسود التوتر بين القوات الحكومية ومقاتلين قبليين يقومون بقطع الطريق الرابط بين مركز مدينة مأرب ( تحمل الاسم ذاته) ومديرية وادي عبيدة، ويمنعون مرور ناقلات النفط والغاز من مغادرة المديرية التي تقع في نطاقها منطقة صافر، حيث حقول النفط والغاز.

المصدر: عربي21





مشاركة الخبر:

تعليقات