البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: الإمارات تقوم بأعمال استيطانية بمضيق باب المندب

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 نوفمبر, 2022 - 11:22 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي، رفضها ما تقوم به دولة الإمارات من أعمال استيطانية، واستحداث قواعد عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية، في قلب مضيق باب المندب.


وقالت وزارة الثروة السمكية في حكومة الحوثي غير المعترف بها، في بيان الخميس، نشرته فضائية "المسيرة" المملوكة لها، بعد أيام من توقيع عمدة العاصمة المؤقتة عدن، جنوبا، على اتفاقية لبناء وحدات سكنية بالجزيرة بتمويل إماراتي.


وقالت الوزارة؛ "إنها تدين ما تقوم به الإمارات ومرتزقتها من أعمال استيطانية توسعية ـ حد وصفها ـ، واستحداث قواعد عسكرية في جزيرة ميون الاستراتيجية".


واعتبر أن الخطوة الإماراتية في جزيرة ميون تمثل انتهاكا صارخا للسيادة اليمنية، مؤكدة أنها تأتي في إطار تحركات العدوان للسيطرة على مضيق باب المندب خدمة للعدو الصهيوني، على حد قولها


وأشارت إلى أن ما ترتكبه الإمارات من انتهاكات مستمرة بحق الصيادين من أبناء جزيرة ميون وغيرهم، يأتي بهدف "إنشاء قواعد عسكرية خدمة للمخططات الصهيوأمريكية في المنطقة".

والأحد الماضي، أعلن محافظ عدن، أحمد لملس، توقيع اتفاق مع الإمارات لبناء مدينة سكنية في جزيرة ميون على مدخل مضيق باب المندب.


وقال لملس؛ إن المشروع يشمل 140 وحدة سكنية، إضافة إلى مشاريع البنية التحتية للمشروع والخدمات الملحقة كافة؛ من مدارس ووحدات صحية، وغيرها من المرفقات الخدمية للمشروع، سيتم تنفيذها على مراحل مزمنة.

 

وأثار هذا التوقيع غضب اليمنيين، معتبرين إياه تجديدا لمساعي أبوظبي للهيمنة على الجزيرة الاستراتيجية.





مشاركة الخبر:

تعليقات