عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأزمات الدولية تحذر من بقاء الهدنة الأممية في اليمن عالقة بين التمديد والإنهيار

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 03 نوفمبر, 2022 - 08:14 مساءً ]

حذرت مجموعة الأزمات الدولية، من أن بقاء الهدنة الأممية في اليمن عالقة بين التمديد والإنهيار، يزيد من خطر وقوع هجمات إقليمية لجماعة الحوثيين، وتجدد القتال في الخطوط الأمامية بين أطراف الصراع.

وقالت المجموعة في تقريرها الشهري، إنه لاتزال هناك حول العالم أربعة مخاطر لاستمرار الصراع في شهر نوفمبر الجاري، ومنها اليمن.

وأضافت: لقد "فشلت أطراف الصراع في الاتفاق على تمديد الهدنة الإنسانية لتظل عالقة بين الانهيار التام والتمديد، مما زاد من خطر وقوع هجمات إقليمية للحوثيين، ودورة جديدة من التصعيد العسكري في اليمن".

وذكرت (CrisisWatch) أداة تعقب الصراعات العالمية التابعة للمجموعة، أن غياب تمديد الهدنة، زاد من خطر العودة إلى القتال في الخطوط الأمامية وعبر الحدود.

وتابعت: "هدد الحوثيون في 2 أكتوبر باستهداف شركات الطاقة الدولية العاملة في المملكة السعودية والإمارات، قبل تدفق الزيارات إلى المنطقة لاستضافة كأس العالم في قطر في نوفمبر".

وحسب التقرير فإن هناك العديد من الدلائل التي تؤكد المخاوف من مخاطر عدم تجديد الهدنة، منها "هجوم الحوثيين على ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، بعد أن اتهموا الشركات النفطية بنهب موارد البلاد. وردا على ذلك، صنف مجلس الدفاع الوطني الحكومي، جماعة الحوثيين على أنها منظمة إرهابية".





مشاركة الخبر:

تعليقات