اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > رياضة

استجابة للتظاهرات الرافضة.. الأرجنتين تلغي مباراتها مع الاحتلال الإسرائيلي


جانب من المظاهرات الفلسطينية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 06 يونيو, 2018 - 03:34 صباحاً ]

قررت الأرجنتين إلغاء المباراة الودية التي كان من المقرر أن تجمع منتخبها الأول لكرة القدم مع نظيره (إسرائيل) بمدينة القدس المحتلة.

وكان من المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين مع (إسرائيل)، على «ملعب تيدي» بمدينة القدس، في إطار استعدادات راقصي التانغو لخوض منافسات مونديال روسيا 2018.

وأوضحت مصادر إعلامية إسرائيلية أن مباراة الأرجنتين و(إسرائيل) ألغيت بسبب ضغوط سياسية، مشيرة إلى أن وزيرة الرياضة الإسرائيلية، «ميري ريجيف» طلبت من رئيس الوزراء، «بنيامين نتنياهو» التحدث مع رئيس الأرجنتين من أجل منع إلغاء المباراة.

وواجهت الأرجنتين انتقادات لاذعة من الإعلان عن مواجهة (إسرائيل)؛ حيث طالبتها السلطة الفلسطينية وجامعة الدول العربية بالتراجع عن خوض تلك المباراة.

ودعا رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، «جبريل الرجوب»، إلى حرق صور نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني، «ليونيل ميسي» في حال مشاركته في هذه المباراة.

كما قدم «الرجوب» رسالة احتجاج إلى الممثلية الأرجنتينية في مدينة البيرة بالضفة الغربية، موجهة إلى الحكومة الأرجنتينية واتحاد كرة القدم، داعيا بشكل خاص نجم نادي برشلونة الإسباني لعدم المشاركة في المباراة.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني: «ميسي هو رمز للمحبة والسلام، نطالبه ألا يكون جسرا لتبييض وجه الاحتلال، وسنبدأ حملة ضد الاتحاد الأرجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصيا الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والإسلامية، سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق القميص العائد له ويحرق صورته ويتخلى عنه».

كانت حكومة الاحتلال رصدت نحو مليون دولار من أجل استضافة المنتخب الأرجنتيني بالقدس، في مباراة كانت ستكون الأخيرة لرفاق «ميسي» استعدادا لمونديال روسيا الذي ينطلق في 14 يونيو/حزيران.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات