مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تتحدث عن موعد البدء بتفريغ النفط من خزان صافر إلى سفينة أخرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 02 نوفمبر, 2022 - 06:45 مساءً ]

قالت الأمم المتحدة، إنها تأمل أن تبدأ العمل الفعلي في تنفيذ خطة طوارئ إنقاذ ناقلة "صافر" النفطية المتهالكة والعائمة قبالة السواحل الغربية لليمن، نهاية العام الجاري، على ان يكون تفريغ النفط من الناقلة إلى سفينة آمنة مؤقتاً لن يتم قبل العام القادم.

وقال راسل جيكي، مسؤول الإتصال في مكتب منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ديفيد غريسلي، في تصريحات نقلها موقع (arabnews)، بأن الأمم المتحدة تجري مفاوضات مع شركة متخصصة لإنقاذ الناقلة، وكذلك تأمين سفينة لتفريغ النفط.

وأضافت ان فريقاً يعمل على صياغة استراتيجية إنقاذ، و"تأمل أن يبدأ العمل في المياه قبل نهاية العام الجاري، وذلك رهنا بشراء سفينة مناسبة".

وأشار جيكي، الى أن من المرجح أن يتم تفريغ النفط من الناقلة بحلول العام 2023، حيث قال: "حتى إذا بدأت أعمال الإصلاح على السفينة بحلول نهاية عام 2022، فقد لا يتم نقل النفط من الناقلة المتآكلة حتى العام المقبل".

ولفت إلى أن الخطوات التحضيرية للعملية بدأت بالفعل، "بما في ذلك عمليات التعاقد مع شركة الإنقاذ وشراء السفينة التي ستحتفظ بالنفط، ونتوقع أن ترسل شركة الإنقاذ فريقاً إلى اليمن في نوفمبر لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة التفصيلية للعملية".

وأوضح بأن استكمال الخطة التفصيلية وشراء السفينة هما خطوتان رئيسيتان قبل بدء العمل في المياه، وبتحقق هاتان الخطوتان "ستكون الأمم المتحدة قادرة على توفير جدول زمني للعمل، وتنفيذ خطة الطوارئ".





مشاركة الخبر:

تعليقات