الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة الهجرة: انخفاض النازحين باليمن بنسبة 21,6% خلال أكتوبر الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 نوفمبر, 2022 - 08:54 مساءً ]

قالت منظمة الهجرة الدولية، إن عدد النازحين داخليا في اليمن انخفض بنسبة أكثر من 21% خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بشهر سبتمبر السابق له، بالرغم من انتهاء الهدنة.

وبحسب مصفوفة النزوح التابعة لمنظمة الهجرة الدولية في اليمن، قد نزحت، خلال شهر أكتوبر الماضي، 203 أسر فقط، بمجموع (1,218) فرد، مرة واحدة على الأقل، وهو ما يشكل انخفاض بنسبة 21,6% مقارنة بشهر سبتمبر الماضي الذي سجل نزوح 247 أسرة (1,482 فرد).

وجاء الأسبوع الأول (2 ـ8) أكتوبر، الأكثر نزوحاً خلال الشهر، حيث تم تسجيل نزوح 61 أسرة (366 فرداً)، لينخفض في الأسبوع الثاني (9 ـ 15) أكتوبر، إلى 55 أسرة (330 فرداً)، واستمر على نفس الوتيرة في الأسبوع الثالث (16 ـ 22) أكتوبر، مسجلاً نفس عدد الأسر والأفراد النازحين.

بينما كان الأسبوع الأخير (23 ـ 29) أكتوبر، هو الأقل نزوحاً طوال الشهر، حيث لم يسجل سوى نزوح 32 أسرة (192 فردا)، نزحوا مرة واحدة على الأقل.

وقالت منظمة الهجرة إن مصفوفة النزوح تتبعت خلال الفترة من 1 يناير وحتى 29 أكتوبر الماضي، 9,230 أسرة، تضم 55,380 فرداً، تعرضوا للنزوح مرة واحدة على الأقل.





مشاركة الخبر:

تعليقات