البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرويشان: الإمارات تسيطر على جزيرة ميون في باب المندب بحجة بناء مدينة سكنية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 11:09 مساءً ]

قال وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان، إن الإمارات تسيطر على جزيرة ميون اليمنية الإستراتيجية في باب المندب بحجة بناء مدينة سكنية، وذلك بعد سيطرتها على جزيرة سقطرى.

وكتب الرويشان في صفحته قائلا: "بعد جزيرة سقطرى، الإمارات تسيطر على جزيرة ميون اليمنية الإستراتيجية في باب المندب بحجة بناء مدينة سكنية".

وأشار الرويشان، الى التوقيع الذي اجراه محافظ عدن احمد لملس مع شيخ جزيرة ميون صالح الخرور، بحجة بناء مدينة سكنية في الجزيرة.

وأضاف الرويشان مخاطبا المحافظ قائلا: "أريد أن أقول لمحافظ عدن الذي أحترمه وأعرف طيبته
انتبه! ..هذه قضية دقيقة وخطيرة جداً في أهم ممر مائي في العالم".

وتابع: "هذه قضية سيادية تخص رئاسة الدولة وفي ظروف اليمن الممزق اليوم تحتاج موافقة البرلمان".

ولفت الؤويشان إلى أن القضية قضية أمن قومي يمني وعربي.. ومصري على وجه الخصوص؛ لأن باب المندب هو بوابة قناة السويس.

وقال أن جزيرة ميون لا يملكها الشيخ الخرور، أو أي شيخ إماراتي، بل يملكها الشعب اليمني فقط.

وفي وقت سابق يوم الاحد، وقع وزير الدولة محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس مع الشيخ صالح علي سعيد الخرور شيخ جزيرة ميون على المرحلة الأولى من انشاء وتعمير مدينة سكنية.

وحسب إعلام محافظ عدن، فإن المدينة مقدمة من دولة الإمارات، وتشمل 140 وحدة سكنية.





مشاركة الخبر:

تعليقات