فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل الجوف تجدد دعوتها للسعودية لإنهاء احتجاز الشيخ "أمين العكيمي"

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 30 أكتوبر, 2022 - 06:36 مساءً ]

طالبت قبائل الجوف، السلطات السعودية برفع القيود المفروضة على اللواء أمين العكيمي، والسماح له بالعودة إلى أرض الوطن.

جاء ذلك في بيان صادر عن تجمع قبلي دعت له قبيلة دهم عقب اجتماع موسع في منطقة الريان شرق محافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، يوم السبت.
 
وقال البيان إن "السلطات السعودية تحتجز الشيخ العكيمي في أراضيها منذ أكثر من عام دون أسباب واضحة"، مطالبين برفع القيود المفروضة عليه والسماح له بالعودة إلى الوطن.
 
وأكد "استمرار أبناء قبائل دهم في احتجاجهم بالمطرح حتى تلبية المطالب ورفع جميع القيود عن الشيخ أمين العكيمي الزعيم القبلي الذي يحظى بتقدير وشعبية واسعة بين القبائل اليمنية".
 
وفي 10 أكتوبر الجاري، أصدر رئيس المجلس الرئاسي، رشاد العليمي، قراراً بتعيين اللواء حسين العجي محافظا للجوف وتعيين محمد الأشول قائدا لمحورها العسكري، خلفا للعكيمي، وسط اتهامات السعودية باحتجازه ومنعه من العودة إلى بلاده.





مشاركة الخبر:

تعليقات