قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تعلن تخصيص أكثر من 17 مليون دولار لدعم سبل العيش في محميات سقطرى وحوف وعتمة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 29 أكتوبر, 2022 - 11:12 مساءً ]

أعلنت الحكومة اليمنية، السبت، عن تخصيص ١٧ مليون و٥٠٣ ألف دولار من مخصصات اليمن في المرحلة السابعة من مرفق البيئة العالمي لتعزيز سبل العيش القادرة على التكيف في المجتمعات المحلية لمناطق المحميات الطبيعية في سقطرى وعتمة وحوف.

ونقلت وكالة سباء عن وزير المياه والبيئة توفيق الشرجبي، موافقة مرفق البيئة العالمي التابع للأمم المتحدة، على مشروع التنوع الحيوي الخاص بسبل العيش المرنة للمناطق المحمية في سقطرى وحوف وعتمة، والذي سينفذ مطلع العام القادم بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (ألفاو).

وأشار إلى أن المشروع يستهدف دعم سبل عيش سكان المحميات الطبيعية الثلاث والمناطق المحيطة بها بما في ذلك المجتمعات الساحلية في كل من سقطرى والمهرة.

وأوضح الشرجبي، أن المشروع سيعمل على خلق فرص عمل صديقة للبيئة في مناطق المحميات، ودعم المزارعين والصيادين لتنمية نشاط التنوع الحيوي الزراعي والاستغلال الرشيد للموارد البحرية، وتنمية القدرات المؤسسية والبشرية للمرافق البيئية والجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تطوير التشريعات الخاصة بالمناطق المحمية وتنظيم عمليات الرعي والاصطياد واستغلال الموارد الطبيعية المحمية.

وسيركز المشروع على تطوير وتعميم الممارسات الرشيدة والمستدامة للمناطق البرية والبحرية وتعزيز التنوع الحيوي في المحميات المستهدفة، والتكيف مع التغيرات المناخية والتحسين في الممارسات المتبعة لحماية تنوعها البيولوجي.

ويستهدف المشروع إعادة تأهيل ٢٥ ألف هكتار من أراضي المحميات الطبيعية و ٧٥ ألف هكتار من أراضي المراعي و تنمية الغابات في المحميات الثلاث، بالإضافة إلى إعادة تأهيل مساحات واسعة من مناطق الموائل البحرية في سقطرى وحوف.





مشاركة الخبر:

تعليقات