لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا     مسؤولة أمريكية تتحدث عن مناقشات دورية مباشرة بين واشنطن والحوثيين     غوتيريش يأسف لتعطيل جهود إحلال السلام في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

والد سفير الإمارات في أبو ظبي "محمود خاجة" يشتري أرضية واسعة في محمية حجهر بسقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 28 أكتوبر, 2022 - 02:57 مساءً ]

أفات مصادر محلية، بأن رجل الأعمال الإماراتي محمود فتح علي خاجة، والد سفير أبوظبي لدى إسرائيل، اشترى أرضية واسعة في محمية حجهر بسقطرى. 

 

وقالت مصادر محلية، إن في أعلى قمة جبل حجهر المطلة على ساحل حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى. 

 

وتحتضن سلسلة جبال (حجهر)، محمية "سكند" الطبيعية، التي تحتوي على الكثير من النباتات والأشجار النادرة، والمناظر الجميلة، والغابات الرائعة. 

 

ومؤخرًا، وصل "محمود فتح الله آل خاجة"، إلى محافظة سقطرى، لإدارة الأجندة الإماراتية في أرخبيل سقطرى، تحت غطاء  إنساني. 

 

وبحسب المصادر، فإن "آل حاجة"، كان قد قدم إلى سقطرى قبل عام 2010 بغطاء انساني عبر مشاريع افطار الصائم للمساجد وتوزيع صدقات نقدية للأسر في سقطرى، حيث وصل إلى غالب المساجد حينها. كما عمل على توزيع مبالغ تتراوح ما بين 30 إلى 50 ألف على أكثر من ستة ألف أسرة.

 

ووفق المصادر، فإن الرجل الإماراتي، عمل من وقت مبكر على شراء ولاءات قيادات أمنية وعسكرية في الأرخبيل.

 

كما اشترى أراضٍ في السواحل والشواطئ المهمة، وأهمها أرضية ميناء حولاف من الناحية الشرقية، و أراضٍ أخرى.

 

ولفتت المصادر إلى أن آل خاجة استمر في إدارة الأنشطة الإماراتية حتى 2015، ثم خلفه الضابط الاماراتي خلفان المزروعي عام 2016 .

 

ومنذ يونيو 2020، تسيطر الإمارات على سقطرى، عبر أذرعها المتمثلة بمليشيات المجلس الانتقالي، حيث عملت أبو ظبي على عسكرة الأرخبيل اليمني، وبنت قواعد استخباراتية ونفذت أنشطة مشبوهة، في ظل تواطؤ سعودي.





مشاركة الخبر:

تعليقات