البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. قوات عسكرية تعتدي على معتقلين مُضربين عن الطعام في سجن تشرف عليه الإمارات بالمكلا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 أكتوبر, 2022 - 11:52 مساءً ]

قالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن السلطة المحلية في محافظة حضرموت، لاتزال ترفض تنفيذ الأوامر القضائية بالإفراج عن معتقلين في سجن المنورة بمدينة المكلا، الذين مضى على صدور أحكام قضائية بالإفراج عن بعضهم منذ سنوات.
 
وذكرت المنظمة في بيان لها، أن المعتقلين المضربين في سجن المنورة في المكلا بحضرموت، تعرضوا إلى الاعتداء من قبل قوات عسكرية بسبب إضرابهم عن الطعام للمطالبة بتنفيذ الاوامر القضائية بالإفراج عنهم.
 
وتابعت: "أظهرت الشهادات الخاصة التي تلقتها المنظمة اقتحام قوات عسكرية مكونة من 6 أطقم مساء أمس لغرف المعتقلين والعبث بممتلكاتهم الشخصية وتفتيش الكتب وتمزيقها ورمي الممتلكات دون مبرر قانوني".
 
وأكدت سام على أن اقتحام غرف المعتقلين وتفتيش ممتلكاتهم الشخصية وحرمانهم منها أمر خطير وغير مقبول منوهة إلى أن تلك الممارسات تشكل انتهاكًا خطيرًا لقواعد القانون الدولي لا سيما اتفاقية جنيف.

ودعت المنظمة إلى وقف تلك الممارسات وإعادة كافة الممتلكات للمعتقلين دون شرط أو قيد.
 
ومنذ السادس من سبتمبر الماضي، ينفذ 29 من المعتقلين في سجن المنورة، الذي تشرف عليه الإمارات، اضراباً عن الطعام احتجاجاً على رفض السلطات الإفراج عنه رغم صدور أحكام قضائية بالإفراج عنهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات