العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر     البحرية الصينية :حاملة طائرات ثالثة تبدأ تجربتها البحرية الأولى     القوات الأمريكية تعلن تدمير زورق مُسيّر في مناطق سيطرة الحوثيين     بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السلطة المحلية بالمهرة توجه بمنع بيع الأدوية المخالفة وتوجه بتشديد الرقابة الصيدلانية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 أكتوبر, 2022 - 07:43 مساءً ]

وجهت السلطة المحلية بمحافظة المهرة، يوم الاربعاء، بمنع بيع الأدوية المخالفة، كما وجهت بتشديد الرقابة الصيدلانية.

جاء ذلك في اجتماع مشترك ضم وكيل نيابة الغيضة القاضي هاني بلحاف، ومدير عام مكتب الصحة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد مع مندوبي وكالات الأدوية بالمحافظة، برئاسة وكيل المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات.

وأكد الاجتماع على ضرورة مراجعة التراخيص لكل الوكالات وإخضاعها للرقابة الدائمة من قبل مكتب الصحة بالمحافظة، بالإضافة إلى منع بيع الأدوية بالجملة من قبل الصيدليات ومخازن الأدوية.

وناقش الاجتماع كيفية الحد من دخول الأدوية بوسائل غير ملائمة للمحافظة عبر التنسيق مع الجهات الأمنية، وذلك بعد ضبط كميات من الأدوية المخالفة من قبل الجهات المختصة.

وطالب الإجتماع بضرورة رفع قائمة أسعار الأدوية من قبل الوكالات لتحديد سعر البيع العام للمواطنين.

وخرج الاجتماع بالتوجيه بمنع بيع الأدوية عبر سيارات المروجين والتعميم للنقاط الأمنية بمنع أي سيارة تحمل أدوية بلا ترخيص من قبل الجهات المختصة عدا الوكالات المعتمدة في المحافظة.

وجرى تكليف التشديد الصيدلاني والرقابة الدقيقة بمتابعة تنفيذ المخرجات، وكذا الجهات المختصة بالجلوس مع الوكالات للإتفاق على آلية بيع الأدوية بطرق سليمه بدأً من هذا الأسبوع.





مشاركة الخبر:

تعليقات